منوعات

كم انت صغير أيها الإنسان

طور الإنسان الكثير من الاختراعات في شتي مجالات الحياة ،ووصلت ثقته بنفسه إلي عنان السماء ،لكن عندما يتعلق الأمر بالحجم يخسر الإنسان وبالضربة القاضية ،للحيوانات أحجام مختلفة ،فمنها ما يزيد حجمه عن حجم الإنسان ومنها ما هو أكبر من السيارة بل ومن المنزل الذي تسكنه .

وحيد القرن الأبيض

الإنسان

حيوان نادر جدا وعلى شفا الانقراض لم يبق منه سوي 5 حيوانات فقط موجودة في محمية كينية ،يبلغ طوله 4 أمتار ويزن 2000 كجم .

فرس النهر

Hippopotamus

حيوان شبه مائي يستوطن البحيرات والأنهار في إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى ،يعيش فرس النهر في مجموعات يبلغ عدد أفرادها حوالي 40 رأسا ،وهو يبقى معظم النهار في الماء أو الوحل ،ويخرج فرس النهر عند الغسق ليرعى الأعشاب ،وعلى الرغم من قصر قوائمه فإن فرس النهر قادر على أن يسبق إنساناً بسهولة في الجري حيث تصل سرعته إلي 30 كم/س للمسافات القصيرة ،يمكن ان يصل وزن الذكر إلي 3200 كجم.

الزرافة

Giraffe

أطول كائن حي على وجه الأرض بارتفاع يصل إلي 6 أمتار ،يزن ذكر الزرافة في المتوسط 1200 كجم.

القرش الأبيض العظيم

Great White Shark

يعيش في جميع السواحل والمناطق المُجاورة للشواطئ حول العالم ،يمكن ان يصل طوله إلي أكثر من 6 أمتار ووزنه إلي 1900 كجم .

تمساح المياه المالحة

Saltwater Crocodile

أكبر أنواع الزواحف الحية ،قد يصل طوله إلى 6.7 متر ويزن 2000 كجم.

الأناكوندا الخضراء

Green Anaconda

تعيش في امريكا الجنوبية وهي غير سامة ويصل طولها إلي 7 أمتار.

الحوت القاتل

Orca

يعيش في كل المحيطات حول العالم ،ولكنه يفضل العيش في المناطق الساحلية الباردة مثل خليج ألاسكا وسواحل النرويج والقارة القطبية الجنوبية ،يصل طوله إلي 10 أمتار ووزنه إلي 5400 كجم.

الحبار الضخم

Colossal Squid

يعيش في منطقة واسعة يحدها شمالا نيوزيلندا واستراليا ورأس الرجاء الصالح و امريكا الجنوبية ويحدها جنوبا القارة القطبية الجنوبية ،قد يصل طوله إلي 14 متر  .

حوت العنبر

Sperm Whale

يشتق اسمه من مادة شمعية توجد في رأسه تسمي العنبرية ،وهي تستخدم في تصنيع الشموع والصابون وزيوت التشحيم ،تعرض للصيد الجائر طوال القرون الثلاثة الماضية حتى عام 1985 عندما سنت القوانين حول العالم لمنع صيده ،يبلغ طوله 20 متر .

الحوت الأزرق

Blue Whale

أضخم كائن حي في العالم ،يصل طوله إلي 30 متر ويزن أكثر من 180 طن ،على الرغم من حجمه الهائل فإنه من الصعب مشاهدته لأنه من النادر ان يطفو على السطح كما تفعل بقية الحيتان ،عندما يولد الحوت يكون وزنه مماثل لوزن فرس نهر بالغ .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى