رياضة

كأس العالم: نجوم سويسرا في المونديال (6 صور)

منتخب سويسرا، لا يُعتبر هذا المنتخب بالفريق السهل إذ إنه تمكن من ضمان مشاركته في مونديال البرازيل 2014 قبل جولة من إنتهاء التصفيات، وبفعل الأداء القوي لسويسرا في التصفيات تمكنت من التأهل مباشرة إلى كأس العالم المقام في البرازيل 2014.

نجوم سويسرا

وأعلن المدرب الألماني للمنتخب السويسري أوتمار هيتسفيلد عن التشكيلة المكونة من 23 لاعباً من أجل الإستعدادات النهائية لكأس العالم في البرازيل 2014، ووقع المنتخب  السويسري الذي خرج من الدور الأول لكأس العالم السابق في جنوب أفريقيا 2010، ضمن المجموعة الخامسة الى جانب فرنسا وهندوراس والاكوادور.

لاعبين سويسرا

وكانت تشكيلة سويسرا كالآتي، في الحراسة دييجو بيناليو (فولفسبورج الالماني)، ورومان بوركي (جراسهوبر)، ويان سومر (بازل)، وفي الدفاع ستيف فون بيرجن (يونج بويز)، ويوهان دجورو (هامبورج الالماني)، ومايكل لانج (زيوريخ جراسهوبر)، وشتيفن ليخشتاينر (يوفنتوس الايطالي)، وريكاردو رودريجيز (فولفسبورج الالماني)، وفابيان شار (بازل)، وفيليب سانديورس (فالنسيا الاسباني)، ريتو زيجلر (ساسوولو الايطالي).

لاعبين سويسرا

وفي الوسط  ترانكيو بارنيتا (إنتراخت فرانكفورت الالماني)، وفالون بهرامي وبليريم دزيمايلي وجوكهان اينلر (نابولي الايطالي)، وكزيردان شاكيري (بايرن ميونيخ الالماني)، وفالنتين ستوكر (بازل)، وفي الهجوم يوسيب درميتش (نورمبرج الالماني)، وماريو جافرانوفيتش (زيوريخ)، وادمير مهمدي (فرايبورج الالماني)، وهاريس سيفيروفيتش (ريال سوسيداد الاسباني)، وجرانيت كزاكا (بوروسيا مونشنجلادبلاخ الالماني).

لاعبين سويسرا

وشاركت سويسرا 9 مرات في نهائيات كأس العالم في أعوام 1934 و1938 و1950 و1954 و1962 و1966 و1994 و2006 و2010، وقد بلغ الفريق السويسري دور الثمانية في ثلاث مناسبات، كانت آخرها قبل حوالي 50 سنة عندما استضاف دورة 1954.

لاعبين سويسرا

سويسرا التي تمتلك مجموعة متميزة من اللاعبين من أبرزهم، مهاجم بايرن ميونخ الألماني كزيردان شاكيري، والذي يعتمد عليه المدرب هيتسفيلد كثيراً في الجوانب الهجومية، باللإضافة إلى نجم يوفنتوس وحامل لقب الكالتشو لهذا العام الظهير ليخشتاينر، ويعتبر نجم خط الوسط ولاعب نابولي الايطالي اينلر وقائد المنتخب السويسري أهم عناصر سويسرا في البرازيل، لما يمتلك من قوة تكتيكية عالية وتحكم كبير في مجريات المباراة بالإضافة إلى الحس التهديفي الكبير من خارج منطقة الجزاء.

لاعبين سويسرا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى