رياضة

كأس العالم: نجوم البوسنة والهرسك في المونديال (6 صور)

المنتخب البوسني، قدم أداء مذهل في تصفيات كأس العالم 2014، إذ إنه حقق ثمانية انتصارات من أصل عشر مباريات وتعادل وهزيمة، وسجل 30 هدفاً ليكون بذلك المنتخب الرابع الأكثر تهديفياً في أوروبا، فيما تلقى فقط 6 أهداف، كل هذا مكنه من الوصول الحصول على بطاقة التأهل إلى البرازيل.

نجوم البوسنة والهرسك

وأعلن مدرب منتخب البوسنة سافيت سوسيتش تشكيلة من 24 لاعباً إستعداداً للمشاركة في مونديال البرازيل 2014، وقام سوسيتش بإختيار 24 لاعباً بدلاً من 23 لأنه غير متأكد من مشاركة لاعب الوسط منصور مويدزا الذي تعرض للإصابة في وتر كاحله مع ناديه فرايبورج الالماني.

لاعبين البوسنة والهرسك

وكانت تشكيلة سوسيتش كالآتي، في الحراسة اسمير بيجوفيتش (ستوك سيتي الانجليزي) وياسمين فييزيتش (آلن الالماني) واسمير افدوكيتش (بوراتش)، وفي الدفاع  امير سباهيتش (باير ليفركوزن الالماني) وطوني سونييتش (زوريا الاوكراني) وسياد كولاسيناتش (شالكه الالماني) واوجنين فرانييس (الازيج سبور التركي) وارفين زوكانوفيتش (لاجاننواز البلجيكي) وارمين بيكاكسيتش (اينتراخت براونشفايج الالماني) ومحمد بيسيتش (فرينكفاروش المجري).

لاعبين البوسنة والهرسك

وفي الوسط ميرالم بيانيتش (روما الايطالي) وعزت خيروفيتش (جلطة سراي التركي) ومنصور مويدزا (فرايبورج) وهاريس ميدونيانين (غازي عنتاب التركي) وسيناد لوليتش (لاتسيو الايطالي) وانيل هادزيتش (شتورم جراتس النمسوي) وتينو سوسيتش (هايدوك سبليت الكرواتي) وسياد صالحوفيتش (هوفنهايم الالماني) وزفيزدان ميسيموفيتش (جوي جو الصيني) وسينياد ايبريسيتش (ارجييس سبور التركي) وافدييا فرساييفيتش (هايدوك سبليت)، وفي الهجوم وداد إيبيسيفيتش (شتوتجارت الالماني) و إدين دزيكو (مانشستر سيتي الانجليزي) وادين فيسكا (بلدة اسطنبول التركي).

لاعبين البوسنة والهرسك

ويتمتع المنتخب البوسني ببعض النجوم القادرين على صناعة الفارق لصالح منتخبهم، ومن أبرز هؤلاء النجوم مهاجم مانشستر سيتي إيدين دزيكو الحاصل على لقب البريميرليج مع السيتي، والذي يعتمد عليه المدرب سوسيتش بقوة في الخط الهجومي وتسجيل الأهداف.

لاعبين البوسنة والهرسك

ويأتي في خط الوسط نجم روما الصاعد بقوة في الكالتشو، ميرالم بيانيتش والذي يلقبه جماهير روما بخليفة توتي وحصل على مركز الوصيف في الدوري الايطالي مع روما، وهو يسعى الآن إلى تحق الانجاز الأكبر في مونديال البرازيل.

لاعبين البوسنة والهرسك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى