غرائب و عجائب

قبيلة في غانا تحتفل بالميت بدلاً من الحزن عليه بصنع تابوتاً مزيناً ! (14 صورة)

يوجد هناك قبيلة في غانا تتعامل مع الميت على طريقتها الخاصة، وهذه الطريقة غريباً جداً تكاد تصعقك، لكنها عاداتهم وتقاليدهم، فهم بذلك يكرمون الميت، بعد أن يموت الشخص في تلك القبيلة، يبحثون أهل القبيلة عن طريقة ما تكون بديلاً عن الحزن والحداد، فإنهم يحتفلون بالميت ! نعم يحتفلون بالميت لأنهم يعتقدون بأن الميت لم ينتهي به المطاف وإنما بدأ رحلة جديدة ومثيرة لشخص قد أحبوه، لذلك أرادوا أن يساعدوه بأن ينتقل إلى تلك الرحلة بأسلوب أنيق.

قبيلة في غانا تحتفل بالميت بصنع تابوت مزين

وهذا الأسلوب أو الطريقة هي أنهم يصنعون له تابوتاً مزيّناً وبأشكال متعددة ومزخرفة بشكل مفصل ودقيق، هذه القطع المبهجة من المفترض أنها تمثل وتجسد ما قدمه الميت الموضوع فيها خلال حياته، أو شيئاً كان يحبه في حياته، شرب الكولا على سبيل المثال أو الهاتف المحمول، فيصنعون له تابوتاً على شكل زجاجة كوكاكولا أو جهاز محمول، وربما يكون عاملاً في مجال الأحذية فيكون نصيبه تابوت على شكل حذاء !

قبيلة في غانا تحتفل بالميت بصنع تابوت مزين 1

وهذا بالنسبة لهم ليس تقليلاً من قيمة الميت أو ما شابه، فستستغرب عندما تعلم بأن هذا التابوت الذي يكون على شكل حذاء، تكلفته تتراوح ما بين 500 إلى 600 دولار أمريكي وهذا المبلغ تقريباً يعدل راتب سنة هناك.

قبيلة في غانا تحتفل بالميت بصنع تابوت مزين 2

فكل شخص في تلك القبيلة له تابوت مخصص يصنعونه له على حسب صنعته أو ما كان يحبه في حياته، ويتم تصميمه في حياته أو بعد مماته، فهم مستعدون أن يصنعون ذلك التابوت بدقة وبالتفصيل ليكون شيئاً مميزاً وشكله جميل يليق بالميت حتى وإن كان مصير التابوت أن يكون مدفوناً تحت التراب.

في غانا تحتفل بالميت بصنع تابوت مزين

في غانا تحتفل بالميت بصنع تابوت مزين 1

في غانا تحتفل بالميت بصنع تابوت مزين2

في غانا تحتفل بالميت بصنع تابوت مزين 3

في غانا تحتفل بالميت بصنع تابوت مزين 4

في غانا تحتفل بالميت بصنع تابوت مزين 5

في غانا تحتفل بالميت بصنع تابوت مزين 6

في غانا تحتفل بالميت بصنع تابوت مزين 7

في غانا تحتفل بالميت بصنع تابوت مزين 8

في غانا تحتفل بالميت بصنع تابوت مزين 9

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى