بيانات صحفية

فعالية Lean Startup لأول مرة في المملكة

قامت شركة موبايلي برعاية فعالية Lean Startup، وهي فعالية عالمية تعمل على استقطاب الأفكار الرائدة ورعايتها وتقديم النصح والإرشاد لأصحابها، كما تهدف الفعالية إلى جمع أصحاب الأفكار بأشخاص ذوي خبرة في الأسواق المحلية والعالمية للعمل على تحسين الأفكار وجعلها أكثر مناسبةً للسوق. فعالية Lean Startup لاقت نجاحًا في أكثر من 150 مدينة حول العالم مثل سان فرانسيسكو، ونيويورك، وميونيخ، وغيرهم. وأخيرًأ في المملكة السعودية قامت مؤسسة راءات لتنظيم المعارض والمؤتمرات بتنظيم هذه الفعالية.

فعالية Lean Startup

استمرت الفعاليات في المملكة حتى انتهت بفوز فريقين، الأول هو فريق “Sizy” والذي شكله كل من هديل بخاري، وريم العفرج، ومنار العسكر، وهند العساف، وروان المحيميد. فكرة التطبيق كانت عبارة عن تطبيق يتيح للمتسوق أن يأخذ آراء أصدقائه وعائلته بشأن المشتريات خلال تسوقه. ثم تم تخصيص الفكرة أكثر لتكون حول ملابس الفتيات فقط في سن 16 – 25 سنة. وأخيرًا استقرت الفكرة على تطبيق يعرض المحلات التجارية التي تمتلك الملابس التي تناسب مقاس المستخدم.

وقد علّق فريق “Sizy” على تجربته ليذكروا بأنهم استفادوا كثيرًا من هذه التجربة، خاصة في كيفية التحقق من جدوى التطبيق وإمكانية نجاحه قبل البدء وبذل الجهد في بنائه.

أما الفريق الثاني فقد كان “بقالتي” والذي شكلّه كل من خالد الحيدر، وإياد الخيّاط، وأحمد الصالح، وعادل الأحمد، ورائد الريمي، وأحمد المزيد. فكرة الفريق كانت تدور حول تطبيق للأجهزة الذكية عبارة عن سوبر ماركت للطلب والشراء عبر الإنترنت، ويهدف التطبيق إلى حل مشكلة يواجهها العملاء وهي هدر الوقت خلال التسوق. وقد استهدف فريق العمل فئة الرجال من عمر 18 حتى 30.

وقد حضر الفعالية فريق مختصين من شركة موبايلي متمثلًا بمطوري التطبيقات، ليعملوا على تقديم المساعدة للحضور ولأصحاب الأفكار الرائدة. كما أشاد الحضور بمقر موبايلي في الفعالية وأشادوا بدوره على توفير الجو الملائم للعمل والإبتكار.

وهذه بعض الصور من فعالية Lean Startup

فعالية Lean Startup

فعالية Lean Startup

Lean Startup

Lean Startup

Lean Startup

Lean Startup

 

Lean Startup

Lean Startup

Lean Startup

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى