منوعات

أغرب سكك قطارات في العالم !!

/

سنعرض عليكم اليوم أحد أغرب سكك قطارات في العالم !! و نبدأها بـ

طريق السحاب، الأرجنتين ترين الاس نوبيس

/

ترين آلاس نوبيس أو طريق السحاب، هو طريق خط سكة حديد سياحي في مقاطعة سالتا بالأرجنتين.
/

يربط هذا الخط بين شمال غرب الأرجنتين والحدود التشيلية خلال سلسلة جبال الانديز.
بإرتفاع  أكثر من 4220 متر فوق سطح البحر، وبذلك فهو ثالث أعلى خط سكة حديد في العالم، في الأساس تم إنشائه لأسباب إقتصادية .. ثم تحول ليصبح معلم سياحي شهير.
/

يمر خط السكة بـ 21 نفق، 13 جسر، طريقان لولبيان، و طريقان متعرجان. وتم تصميمه بهذا الشكل لتجنب الإنحدارت الخطيرة والسكك الملتوية.

:::::::::::::

عبر سيبيريا، أطول سكة حديد بالعالم، روسيا

/

طريق عبر سيبيريا هو مجموعة من شبكات السكك الحديدية، تربط موسكو مع شرق روسيا الأقصى و بحر اليابان. و يعتبر أطول خط سكة حديد فى العالم. تقع ضمن شبكاته خطوط سكك حديدة فى منغوليا والصين وكوريا الشمالية!.
ربط بين المدينتين الروسيتين موسكو و فلاديفوستوك منذ عام 1916، وهو لا يزال في توسع. وبداية بناء هذا الخط كانت في عام 1891.

:::::::::::::

جسر لاندواسير، سويسرا

/

معروف عن سويسرا بأن بها الكثير من المناطق الجبلية، ولذلك قبل القرن التاسع عشر كان من الصعب جداً السفر عبر البلاد نظراً لصعوبة المواصلات.

/

وبالتالي كان على مهندسي السكك الحديدة السويسرية أن يأتوا بحلول مبتكرة جداً و خيالية و شجاعة .. وذلك لبناء خطوط سكك حديدية خلال المناطق الجبلية الوعرة وكذلك كان عليهم بناء العديد من السكك والأنفاق التي تمر خلال وتحت الجبال!.

/

ولاتزال سويسرا في تطوير دائم لخطوطها الحديدية مما يجعلها من أكثر خطوط السكك الحديدية تطوراً وكفاءة فى العالم.
أحد أهم وأعجب هذه الجسور، كان جسر لاندواسير الذي تم بُنى عام 1902 والذي يعتبر أحد أروع جسور السكك الحديدية ومن أكثرها شهرة في العالم.

:::::::::::::

حلقة جورج تاون، الولايات المتحدة

/

لطالما أعتُبرت حلقة جورج تاون أكثر الأماكن جذباً للسياح بولاية كولورادو الأمريكية منذ الإنتهاء من بناءها عام 1884، والتي تعتبر أحد الروائع الهندسية وقت بناءها.

/

ما يميز خط السكة الحديد أو هذا البناء الهندسي الهائل هو إحتوائه على الكثير من الطرق الملتوية و الغريبة والطرق التي على شكل حدوة الحصان والتي يصل إنحنائها إلى 4% .

/
كما و يحتوي على 4 سكك يصل إرتفاعها إلى أكثر من 600 قدم.

/

:::::::::::::

طريق الموت، تايلاند

/

خط سكة حديد بورما، والتي تعرف أيضاً بطريق الموت، هو خط بطول 415 كيومتر يربط بين بانكوك، تايلاند، وارغون، و بورما.

/

توفى أكثر من 90,000 عامل و 16,000 منه من سجناء الحلفاء أثناء بناء هذا الخط!.

/

طريق الموت يمر عبر جسور خشبية متهالكة وعلى جوانب منحدرات هائلة كما و يمر عبر سكة حلقية مروعة على جسر دايفد لين فوق نهر كواي بالشمال الغربي من العاصمة التايلاندية.

:::::::::::::
محطة جيونغاوا، كوريا الجنوبية
/

ما يميز خط السكة الحديد هذا هو مروره بـ 340,000 شجرة كرز بجينهاى بكوريا الجنوبية .. والتي تخلق عرضاً مبهراً عند تفتح الزهور في فصل الربيع.

/

/

/

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى