رسائل المجموعة

عالم التقنية : موقع يوزرات + 4 مليار صورة في فليكر

/

هل بياناتك في خطر مع Snow Leopard ؟

/

هل تتخيل أن تقوم بتشغيل جهازك لتكتشف بأنك قد دخلت بحساب الضيوف ، و لا وجود لحسابك الأساسي ! ولا حتى لمعلوماتك التي كانت في حسابك ! و تكتشف بأن حسابك ومايحتويه قد تم مسحه من على قرصك الصلب !
هذا ما حصل فعلا ، فلقد تحدث العديد من المستخدمين عبر منتديات النقاش في موقع آبل عن مشكلة فقدان بياناتهم في Snow Leopard وإختفاء حساباتهم بشكل مفاجيء ، و هي المشكلة التي لم تتحدث عنها أبل حتى الأن ، ولم يصدر حتى هذه اللحظه أي بيان من الشركة .
تفاصيل الموضوع بدأت في الوضوح بعد سلسلة من المواضيع في منتدى النقاش في موقع أبل التي تحدثت عن نفس المشكلة ، حيث ذكر أحدهم :
قبل يوم من حصول المشكلة ، لم يكن هنالك اي حساب للضيوف ( Guest Account ) في مجلد المستخدمين ، لكن قبيل حدوث المشكلة ظهر حساب الضيوف بشكل مفاجيء في مجلد المستخدمين ، ثم أختفى بعد نهاية المشكلة ، بالرغم من عدم إستخدامي لحساب الضيوف منذ تركيب Snow Leopard .
بعض المستخدمين تحدث بأن البرامج والنظام لم يتأثروا بينما أختفت جميع المجلدات الاخرى ، فلا مستندات و لا حتى ملفات موسيقية !
في تقرير لـ Cnet تم شرح طريقة إستعادة مجلد Home ، الذي ذكر بأنه يختفي بعد الدخول بحساب الضيوف ، و ذكر التقرير بأن Snow Leopard يعاني من بعض المشاكل في التعامل مع حساب الضيوف ، و أنهم قد قاموا بالتنبيه لهذه المشكلة في الثامن من شهر سبتمبر !!
وكما ذكر في تقرير CNet المشكلة قد يعاني منها من قاموا بالترقية من نظام Leopard و كانت خاصية حساب الضيوف مفعلة في Leopard قبل الترقية .
في رأيي ، أنصح الجميع في الوقت الحالي بالحذر عند الدخول إلى Snow Leopard حتى يصدر أي تحديث من الشركة أو حتى بيان عن هذه المشكلة ، و أخذ نسخة إحتياطية بإستخدام Time Machine لتفادي خسارة اي معلومات لا قدر الله .
حل مؤقت :
لمن قام بالترقية من Leopard و كان حساب الضيوف مفعلاً ، يقوم بتعطيل الحساب في Snow Leopard بعد ذلك إعادة تفعيلة مره أخرى إن كان في حاجته ، بذلك سينشيء حساب ضيوف جديد تماماً .
تحديث 1 :
ابل تحدثت عن المشكلة و انها تتابع مايحدث في الوقت الحالي ، كما ذكر المتحدث بأسم الشركة بأن المشكلة تحدث بشكل نادر جداً ، و نحن نعمل على حل المشكلة .

المصادر :
9to5mac
Apple forums
Cnet


تلميحة: غير شكل القائمة في الدوك

/

اضف تدرج رمادي لقائمة ما لديك في الدوك بهذا الكود البسيط عبر الـ Terminal :
defaults write com.apple.dock use-new-list-stack -bool YES && killall Dock
شكل جميل لتميز التحديد بين ملف والأخر
هذا الأمر لن يعمل الا في نظام سنو ليوبارد 10.6

المصدر


اخترنا لكم
صدور برنامج فوتوشوب مجاني للآي فون
برنامج المصحف من آي فون إسلام Al Mus’haf


width=298

كيف تصنع قائمة الـ Accordion باستخدام جي-كويري

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. أرجو أن يكون الجميع بخير وصحة.

/

أصبحت الجي كويري تقدم مستوى احترافي وجميل لمبرمجي ومطوري المواقع نظرا لضخامة ما تقدمه ولتنوع التأثيرات. حتى أصبح الكثير يبحث عن الجديد وكيفية عمله في موقعه إن كان يتعلق بظهور القوائم أو الروابط أو المحتوى نفسه. مما لا شك فيه أن قوائم الموقع أو التي تحتوي على صفحات الموقع من الضروري أن تظهر بالشكل اللائق للموقع وللزائر. أصبح صنع شيء مميز مع الجي كويري أمراً سهلاً والحمد لله. سأشرح هنا كيفية صنع منيو بسيط يسمى بمنيو الأكورديون (نسبة إلى طريقة فتحة باب الأكورديون) وهناك من يسميه Toggle Menu.
منيو الأكورديون: هي قائمة أساسية تحتوي على عناوين فرعية، هذه العناوين الفرعية تظهر عند النقر على العنوان الأساسي في القائمة، ويصاحب ظهورها تأثيرات حركية بسيطة.
كل ما تحتاجه لتطبيق هذا الدرس: HTML editor (NotePad Plus Plus) g / معرفة بسيطة جدا بالـ HTML و CSS و J-query.


موقع “يوزرات” لإنشاء يوزر جماعي

يوزرات
موقع يوزرات يساعد على حل مشكلة طلب التسجيل في المنتديات لمشاهدة محتواه, ويعتمد على تعاون المستخدمين بإنشاء مستخدم جماعي يتم استخدامه في منتدى معين, ببساطة ادخل عنوان المنتدى وسيظهر لك يوزر يمكنك استخدامه في حال توفره, الفكرة ليست مبتكره فهي موجودة سابقاً في موقع أجنبي bugmenot.com ولكنها الأولى عربياً.

/

الموقع جميل بفكرته وعرضه المتميز ببساطته, وقد يقوم صاحب كل منتدى بالتأكد من أن هناك يوزر جماعي في منتداه ويقوم بإيقافه، وأعتقد ستكون هناك حرب بينه وبين بعض المنتديات ذات الاحتكار بمحتوى منتداها والتي لا تساعد في إثراء المحتوى العربي والتي قد تجد اغلب محتواها في أسفله كلمة (منقول)، فكم يضايقنا جميعاً عندما نبحث في قوقل أغلب النتائج منتديات ذات نتيجة واحدة وكثير منها مغلقة وقد تحتوي على معلومات خاطئة وغير دقيقة, هذه مأساة فعلاً في مبادرة إثراء المحتوى العربي وتميزه في العالم أجمع.
ذكرني خدمة الموقع بخدمات المواقع التي تقدم البريد الوهمي المؤقت لاستغلاله في التسجيل في المنتديات وغيره مثل المواقع 10MinuteMail, TempEmail ,GuerrillaMail وغيرها, فيمكنك من خلالها إنشاء بريد وهمي للاستفادة منه.
وجود المنتديات التي تأثر على المحتوى العربي وتأثر على المستخدم العربي بمنعه من مشاهدة الموضوع إلا بعد التسجيل، وبعض منهم يمنع التحميل إلا بعد الرد في الموقع, مع العلم أن أهم ما يجب أن يهتم به صاحب الموقع هو كمية عدد الزوار الذي يأتون ويستفيدون من موقعه.
فما رأيكم في الموقع؟ وما رأيكم في احتكار المحتوى العربي خاصة إلا بعد التسجيل في المنتدى لأننا لا نجد هذه الحركة إلا في المنتديات العربية فقط؟


اخترنا لكم
وصول عدد الصور في موقع flickr إلى أكثر من 4 مليارات صورة
موقع قنواتي: الوسيلة السريعة للاستفسار عن حجوزات الطيران

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. موقع يوزرات موقع رائع فعلا.. ويحل مشكلة من اكبر المشاكل اللي تصادفنا بالفعل للأسف .. عندما نبحث نجد صعوبة في البحث العربي بسبب طلب التسجيل والرد .. بل وفي احد المنتديات كان الطلب يجب التسجيل وإضافة 10 ردود لذلك موقع يوزرات بالفعل سيكون موقع مفيد جدا بإذن الله،، إيميل رائع شكرا لك

  2. شي رائع ان ترى مقدار الصور وصل الى المليارات ياريت لو اقدر اشوفهم كلهم

  3. أخ عبدالله انا بحثت في القرووب مخصوووص عشان بس اشكرررررررررررك جدن جدددددن ومن كل قلبي واقلك جزاااااااك الله خييييييير على موقع يوزرات وصلني الايميل وارسلته فوروورد للموجودين عندي واحتفظت فيه فالمفضله ويريد الله اني احتاج شغله من موقع ومو راضي يسجل معاايااا علطوول افتكرت موقع يوزرات وقلت ليش ما اجرب واخذ يووزر وبالفعل حطيت اسم الموقع واخذت اليوووزر وشغال معااياااا تماااااااااام وحبيت اشكرك والله لولا اله ثم انتا ماكان عرفت عن موقع يوزراات الرهيييييييييييييب ولاتحرمنا من جديدك عالقرووووووووووب الف شكر مره ثانيه اختك سلوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى