غرائب و عجائب

شوارع هونغ كونغ تُفرش بالأموال

شهدت شوارع مدينة هونغ كونغ تجمهر عدد من المارة من أجل جمع أكبر كمية من الأموال الملقاة على الأرض، حيث شهدت المدينة أكبر عملية تناثر للأوراق المالية في الشوارع، وذلك بعد سقوط هذه الأموال من الباب الخلفي لمركبة نقل مصفحة على الطريق السريع “غلوسيستر ” وسط هونغ كونغ بعد ظهر يوم الأربعاء 24 ديسمبر.

شوارع هونغ كونغ تُفرش بالأموال

كان للسائقين والمارة المحظوظين حصة كبيرة من هذه الأموال التي تناثرت على الأرض. وفقاً لما تم الإفصاح عنه من الشرطة هو أن هذه العربة كانت تحمل مبلغ 525،000،000 دولار هونغ كونغ أي أكثر من 67 مليون دولار أمريكي. عدد من هذه الأموال ذهبت في أيدي الماراة في غضون دقائق معدودة، وقال أحد الشهود أنه كان هناك من 20 – 30 شخصاً يلتقطون الأموال النقدية، ومنهم سائقي السيارات الذين توقفوا وسط الطريق، وبدأو في جمع الأموال من على الأرض، نظراً لأن هذا الأمر لا يتكرر سوا مرة واحدة في العمر”.

شوارع هونغ كونغ تُفرش بالأموال

وتقول شرطة هوغ كونغ أنها قد استطاعت جمع بعض من هذه الأموال المفقودة، ووصل المبلغ إلى 4,800,000 $ HK من أصل 15 مليون HK فُقدت في الشوارع، بعد تسربها من البار الخلفي لسيارة نقل الأموال في الشوارع المزدحمة.

شوارع هونغ كونغ تُفرش بالأموال

بعد مناشدات مكثفة من الشرطة، فقد تم الإعلان بعد ظهر يوم الخميس عن 27 شخص قام بتسليم الأموال النقدية إلى الحكومة، من بينهم اثنين من الأفراد أعادو 1,000,000 دولار HK، وشخص واحد قام بتسليم 2,000,000 دولار HK.

حزمة الأموال في التي فقدت

وقد طلبت الشرطة سابقاً من الجمهور المساعدة في اعادة الأموال الضائعة، التي كانت تقدر ب 15,000,000 $ HK. وكانت جميع الأوراق الضائعة من فئة 500 $ HK أي ما يعادل حوالي 65 دولار أمريكي، وكل مكعب نقدي كان يحمل 17,500,000 $ HK .

شوارع هونغ كونغ تُفرش بالأموال

وقال متحدث باسم الشرطة في ساوث تشاينا مورنينغ بوست :” تعمل الشرطة الآن على مطاردة الأشخاص المشكوك في سرقتهم للأموال، وأن أي شخص يتم الامساك به، وبحوزته هذه الأموال، فهو متهم بجريمة السرقة”.

شوارع هونغ كونغ تُفرش بالأموال

وفي أعقاب الحادث فقد تم تحميل مسؤولية فقدان الأموال لشركة G4S وهي شركة خدمات أمن بريطانية، كانت مسؤولة عن نقل الأموال، وفي تحقيق داخلي حول هذا الحادث، فقد تبين أن العربة تعرضت لخلل فني في الأبواب الخلفية.

شوارع هونغ كونغ تُفرش بالأموال

https://www.youtube.com/watch?v=Je73V7bi48Q

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى