منوعات

رجل يخترع آلة ضخمة لتنقية الهواء في البيرو

في ليما، عاصمة البيرو ، هذه المدينة المعروفة بازدحام المواصلات بها بشكل دائم نظراً إلى عدد السكان الكبير في هذه المدينة، وهذا ما يجعلها تعاني من تلوث الهواء والبيئة بشكل عام، ومن أجل توعية السكان حول الخطر الذي يعيشون به، قام المهندس “خورخي جوتيريز” بإبتكار آلة كبيرة من أجل تنقية الهواء وسط مدينة ليما، وقام بدعوة المارة من أجل تجريب الهواء النقي الخارج من الآلة مقارنة بالهواء الخارجي للشوارع والطرقات.

تنقية الهواء في ليما عاصمة البيرو

ليما، هي عاصمة جمهورية البيرو وأكبر مدنها. وهي المركز الثقافي والاقتصادي والصناعي للبلاد ومحور المواصلات فيها، وتقع المدينة بين أنهار تشيلون وريماك ولورين، وبتعدادها الذي يقارب 9 مليون نسمة، فإن ليما هي المدينة الخامسة في أمريكا اللاتينية من حيث عدد النسمة، بعد مكسيكو سيتي، ساو باولو، بوينس آيرس وريو دي جانيرو. وهي في طريقها لأن تكون مدينة عالمية.

تنقية الهواء في ليما عاصمة البيرو

هذه الآلة تم إطلاق اسم “super tree” عليها، والتي اشتملت على اللوحات الاعلانية الكبيرة على سطحها الخارجي، ومن الداخل فإنها تحتوي على مرشحات ضخمة من أجل امتصاص ثاني أكسيد الكربون والضباب الدخاني والهواء الخارجي، وتحويله إلى هواء نقي وصحي، وجعل المارة يستنشقونه لمعرفة الفرق الكبير بين هذا الهواء، وهواء المدينة الضار.

تنقية الهواء في ليما عاصمة البيرو

يتم توجيه الهواء الذي تم تنقيته مباشرة عبر قناة خارجة من هذه الآلة، ليتم ضخه في مكان مغلق يتواجد به الناس، والشيء الذي يثير الدهشة حقة، هو كمية التلوث التي تظهر من الضباب الدخاني، بعد تجميعها في عبوة بلاستيكية.

تنقية الهواء في ليما عاصمة البيرو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى