رسائل المجموعة

جديد التقنية في أسبوع “5”

هل تقدم خدمة Apple لتأجير الأفلام نواة لفكرة حقيقية للقضاء على القرصنة ؟؟

هل

أثناء متابعتي لخطاب ستيف الأخير في افتتاحية MacWorld 2008, و من بعدها أثناء كتابتي لتقرير GadgetsArabia.com عن الحدث, وجدتني أتأمل فكرة iTunes Movie Rentals و أفكر فيها من وجهة نظر مختلفة .. و وجدت سؤال يفرض نفسه و يدفعني للتفكير فيه ..

هل تقدم فكرة تأجير الأفلام عبر iTunes التي قدمتها Apple منذ 4 أيام نواة لحل حقيقي لقرصنة الأفلام عبر الانترنت ؟؟

السؤال بعد أن بدا في بادئ الأمر جنوني, وجدته بقليل من التفكير واقعي الى حد بعيد, مما جعلني أفكر في الأمر بجدية أكثر و أقدم لكم في النقاط التالية الأسباب التي جعلتالأمر يبدو واقعيا لي و ربما ينذر بتغيير في فكر الشركات في مواجهة القرصنة

جديد

خاص لGadgetsArabia: حاسب Everex CloudBook لن يظهر في المنطقة العربية قبل نهاية هذا العام

خاص

قمت بالاتصال مع مدير التسويق بشركة Everex المنتجة للحاسب فائق الصغر UMPC المنافس الجديد لحاسب Eee PC من Asus, و الذي غطيناه لكم في أكثر من مقال سابق بالحديث التفصيلي عن مواصفاته الفنية و سعره, CloudBook, و بغرض الحصول على أي معلومات لقراء GadgetsArabia.com عن الموعد المتوقع لطرح الحاسب في أسواق المنطقة العربية. و قد أفاد بول كيم, مدير التسويق بالشركة في الولايات المتحدة الأمريكية, بأنه في الغالب فإن الحاسب لن يكون متوافرا لا في الربع الأول و لا الثاني لهذا العام و لكنه يأمل أن يتم الاتفاق مع موزع محلي في الربع الأخير من العام الحالي 2008 و بذلك يكون الوقت المتوقع لظهور الحاسب في أسواق المنطقة هو الربع الأخير من هذا العام.

جديد

الملخص السريع: MacWorld 2008

انتهى الخطاب الافتتاحي لمعرض و مؤتمر MacWorld 2008 و الذي ألقاه ستيف جوبز معلنا بذلك بداية فعاليات الحدث الأهم ل Apple في عام 2008. كنا قد قدمنا لكم ملخص سريع للتوقعات و الشائعات التي تم تداولها في الوسط التقني في الأيام و الساعات التي سبقت هذا الخطاب.

و في هذا المقال تجدون ملخص سريع في شكل نقاط مختصرة و ملخصة لأهم ما تم إعلانه في الحدث لمن يريد أن يعرف الملخص لما تم تقديمه بشكل سريع

جديد

Metal Gear Solid 4 في الطريق في الربع الثاني من العام الحالي

Metal

 وفقاللتقرير الأسبوعي للموقع الياباني Kojima Productions, فإن لعبة Metal Gear Solid في إصدارها الرابع و الذي سيحمل الاسم Guns of Patriots ستنطلق في الأسواق بحلول الربع الثاني من العام الحالي 2008 و بشكل عالمي. ووفقا لمصادر من داخل الشركة فإن اللعبة قد إكتمل بناؤها فعليا و أنها في الوقت الحالي قد دخلت في مرحلة الاختبارات النهائية.

جديد

معلومات مسربة عن نظام تشغيل Palm القادم

معلومات

 منذ فترة و منذ اللحظة التي قامت الشركة فيها بإلغاء حاسبها المحمول أو مساعدها الشخصي الذي حمل الاسم Foleo و مات قبل أن يولد, أعلنت Palm بالتزامن مع إعلانها عن إلغاء إطلاق الFoleo أنها ستركز جهودها على تطوير نسخة جديدة من نظام تشغيلها للأجهزة الكفية بهدف استعادة الريادة من جديد في سوق الأجهزة الكفية.

وفقا لموقع PalmInfoCenter فإن النظام القادم يحمل الاسم الكودي Nova و يجري في الوقت الحالي العمل عليه و كذلك على نموذج لجهاز كفي من انتاج الشركة ليكون أول الأجهزة التي تعمل بالنظام الجديد و يتوقع صدوره في شهر فبراير من العام القادم 2009 و في الوقت الحالي يحمل الاسم الكودي Zeppelin.

كذلك وفقا للموقع فإنه في النصف الأخير من هذا العام ستعلن الشركة عن عدد من الشراكات و الإعلانات بخصوص هذا النظام الجديد و الجهاز الذي ينتظر أن يعمل به. هل تصدق الأنباء .. ؟؟ تابعونا على GadgetsArabia.com و سنحيطكم بالمزيد فور توافره ..

جديد

Google تطلق خدمة iGoogle للآي فون

Google

 أطلقت Google نسخة من خدمة iGoogle معدة خصيصا للتوافق مع هاتف iPhone. الخدمة تمكنك من عرض الخلاصات الإخبارية RSS من المواقع التي تختارها و كذلك عناوين الأخبار و بعض الألعاب و الأحاجي البسيطة التي يتم تحديثها يوميا و كذلك إمكانية الحصول على معلومات عن الطقس و الخرائط و حالة إزدحام الطرق (تعمل في الولايات المتحدة فقط) و غيرها من الخدمات كل ذلك مباشرة من نافذة واحدة و بتقنية الWidgets.

جديد

ميكروسوفت تتعاون مع MediaCart لإنتاج عربة التسوق الذكي

ميكروسوفت

وفقا لوكالة الأنباء العالمية Associated Press, فإن Microsoft و بعد سنوات من العمل الجاد و التعاون المستمر مع MediaCart, و هي شركة تتخذ من تكساس بالولايات المتحدة مقرا لها و تهدف لإنتاج عربات التسوق الذكية, فإن التعاون بين الشركتين قد قارب على تحقيق أهدافه. بحلول الربع الثاني من هذا العام 2008 تعتزم الشركتان إطلاق عربة التسوق الذكية للاختبار في عدد من المتاجر الأمريكية الكبرى.

و تقوم فكرة عربة التسوق الذكية على مساعدة المشتري في معرفة أماكن تواجد البضائع التي يبحث عنها و سعرها, فضلا عن إمكانية إعداد قوائم المشتروات, كما تقوم العربة في النهاية بحساب القيمة الإجمالية لمحتوياتها و محاسبة المشتري عليها دون الحاجة للوقوف في صفوف طويلة لانتظار دفع ثمن المشتريات.

Microsoft أعلنت كذلك أنها بصدد إدخال نظام إعلاني يعتمد على عرض مقاطع الفيديو الإعلانية على المشترين عبر الشاشات الإلكترونية المزودة بها العربات و ستستعين الشركة في ذلك بشركة aQuative الإعلانية و التي كانت Microsoft قد اشترتها في وقت سابق في صفقة قدرت ب6 مليارات دولار.

جديد

ويب 2.0:
myPlick .. العروض التقديمية .. أسهل و أكثر فعالية عبر الويب

myPlick

ظهرت مؤخرا في ظل ازدهار خدمات الويب 2.0 أكثر من خدمة من خدمات تقديم العروض التقديمية و عروض الPowerPoint عبر الويب بما في ذلك خدمة Google من خلال حزمة Google Docs. بيد أن خدمتنا لليوم myPlick تختلف كثيرا عن الآخرين, فهي لا تسعى للمنافسة فقط و انما تحاول تحقيق ذلك عن طريق ادماج خدمات الآخرين فقد قدم الموقع مؤخرا امكانية جلب العروض التقديمية مباشرة من خدمة Google المشابهة و دون الحاجة لاعادة تحميلها.

أما عن الجديد الذي تقدمه خدمة اليوم, فالموقع يتميز بتقديم عدد كبير من الخدمات في التعامل مع العروض التقديمية, اذ يمكنك من جعل العرض يرافقه صوت تقوم أنت بتسجيله أو اختياره من ملفاتك الصوتية بصيغة MP3 ليرافق العرض أثناء استعراضه عبر الويب, كذلك يقدم الموقع امكانية تحميل العروض التقديمية التي يتم تقديمها عبره على شكل ملفات PDF و بالتالي يمكن طباعتها بعد ذلك, كما يمكنك تحميل العرض على شكل ملف صوتي MP3 أو عرضه عبر موقعك أو مدونتك و بأكثر من شكل, اضافة الى امكانية اضافته مباشرة الى مفضلاتك عبر عدد كبير للغاية من مواقع المفضلات الاجتماعية. كذلك يمكنك الموقع من اضافة ملاحظات معينة أو الملاحظات المدمجة مع العرض التقديمي و تتمكن من مشاهدة هذة التعليقات مع كل شريحة من العرض.

الموقع يقدم خدمة مميزة و منافسة في مجاله, و أعجبني الى حد بعيد توافقية الموقع مع غيره و الكم الكبير من الامكانيات و أشكال الحصول على العرض التقديمي عبر الموقع.

جديد

وكل اسبوع لنا لقاء بجديد التقنية ان شاء الله مع

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. يعطيك العافية على الاخبار الرائعة للامور التقنية بنتاظر جديدك

  2. تحياتي لك يا غالي .. مجموعة رائعة من التقنيات الجديدة .. شكرا لك

  3. اول مشاركة لي في هالموقع المميز صحيح ولكم الشكر,عندي طلب اذا ممكن ,ابحث عن كراك لبرنامج ghostsurf2005 اخذتو قبل من موقعكم وما اشتغل ارجو تزويدي بكراكولكم الشكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى