اتصالات و تقنية

تطبيق محادثة يعرض ما يكتبه الشخص قبل الإرسال

Beam Messenger app

ربما اليوم يجب أخذ الحذر حين كتابة رسالة نصية، وإن لم تفعل ذلك فربما تقع في مشكلة حقيقية. يعمل “The Beam Messenger app” وهو تطبيق محادثة على عرض ما يكتبه الشخص في الرسالة النصية كما هي قبل إرسالها. وهذا يعني إن وجد التطبيق لدى صديقك، فسيرى حتى الضغط على الأزرار بما في ذلك التصحيحات، وكل شيء أنت تختار عدم إرساله. وقد طورت شركة من كاليفورنيا هذا التطبيق المجاني على الأندرويد، والتي تقول بأنه الأول من نوعه الذي يحاكي عن كثب الطريقة التي يتواصل بها الناس في محادثات الدردشة.

  بمعنى أن هذا التطبيق يسمح للناس بالتعليق في ذات الوقت دون انتظار الشخص الآخر لإرسال الرد. وهذا يعني أن المستقبل قد يخبر المرسل بعدم إرسال بقية المحادثة فالصورة تكون قد اكتملت لديه، ولا داعي أن يتعب نفسه. فيمكن للمستخدمين التواصل عبر المحادثات دون إرسالها، وهذا يعني بقاءهم في مأمن فالمعلومات لم تنقل أو تخزن في الشبكة. يستخدم التطبيق مراقب النص من الأندرويد والذي يتابع لغة رقم النص الفائق أو ما يعرف بلغة النصوص التشعيبية “HTML” وهي لغة ساكنة عرفت لعدم حساسيتها للأحرف.

Beam Messenger app

 كما أن التطبيق لديه مراقب أخطاء لضمان سهولة قراءة الجملة. وقال “أليك غوردون” مدير التطبيق بأن التطبيق لا يراقب كل الرسائل التي يتم إرسالها من المستخدمين، إنما الرسائل التي تذهب إلى قاعدة البيانات، والتي لا يمكن تسليمها في الوقت الحالي، وبالتالي ينتظر جهاز الشخص حتى يعيد الاتصال، ومن ثم تسليمها. ويعمل التطبيق حاليًا على جزئية التشفير في التحقق من الخطأ بين الأشياء لضمان عدم تسرب المعلومات إن تم اعتراضها من قبل طرف ثالث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى