اتصالات و تقنية

تحويل آلة حاسبة إلى كاميرا سيلفي

المبدع “كريستوفر ميتشل” تنفس مؤخراً بعض الحياة الفوتوغرافية، من خلال الآلة الحاسبة الخاصة برسم الرسومات البيانية، حيث استطاع أخذ صورة سيلفي من خلالها، بفضل مهارته العالية في الهندسة الكهربائية وتكنولوجيا البرمجيات.

آلة حاسبة بيانية تلتقط صورة سيلفي

ربما تكون الآلة الحاسبة الخاصة بالرسومات البيانية لا فائدة كبيرة لها هذه الأيام، وذلك لوجود العديد من تطبيقات الهواتف الذكية التي تقوم بجميع وظائفها على أكمل وجه، لكنه لا يزال هناك بعض الحيل في جعبتها، وذلك لاستطاعتها عرض صورة سيلفي بكامل الملامح على شاشتها، هذا كان أحدث مشروع للمبدع “كريستوفر ميتشل”.

آلة حاسبة بيانية تلتقط صورة سيلفي

تم اطلاق اسم “ArTICam” على هذا المشروع، والذي يحتوي على بعض الدوائر الكهربائية المبرمجة يدوياً وآلة حاسبة وكاميرا ألعاب الأطفال، وبعض الأسلاك والتوصيلات الكهربائية، هذا كل ما يلزم من أجل الحصول على صور سيلفي ذاتية تأتي من خلال أمر من الآلة الحاسبة.

آلة حاسبة بيانية تلتقط صورة سيلفي

وتظهر هذه الصورة بتدرج رمادي بدقة 128 × 123  بيكسل، ولكن بكل تأكيد فإنها لن تفوز في جائزة التصوير الفوتوغرافي، حيث كان هذا العمل مجرد إبراز للمهارة العالية عند هذا المهندس المبدع. وقال المهندس “كويستوف” :” أنا سعيد جداً لتمكني من التقاط صورة سيلفي كاملة المعالم من خلال الآلة الحاسبة البيانية، هذا العمل كان مجرد تسلية وإبراز لمهارتي في استخدام برمجيات هذه الآلة”.

إذا كنت حقاً مهتم بهذا العمل، وتمتلك المواد المطلوبة، فقم بزيارة موقع هذا المهندس وشاهد جميع تفاصيل هذا العمل، من خلال ArTICam .

آلة حاسبة بيانية تلتقط صورة سيلفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى