ابداعات بصرية

العوالق المجهرية كأنها صور من الفضاء الخارجي

قامت المصورة الكولومبية ” جوليا بينيت” بالتقاط مجموعة صورة مجهرية دقيقة لبعض العوالق المجهرية ، التي ظهرت وكأنها كائنات من الفضاء الخارجي. هذه الصور الغريبة تم التقاطها داخل نقطة من مياه البحر القديمة جداً، فبمساعدة المجهر وكاميرتها الخاص استطاعت أن تسلط الضوء على هذه القطرة الصغيرة من ماء البحر، لتظهر عوالم غريبة وفريد داخلها.

العوالق المجهرية مجهر تصوير كائنات دقيقة

هذه الصورة المبهرة من العوالق المائية الدقيقة تم الحصول عليها أثناء محاضرة عملية في الكلية على الأحياء البحرية الدقيقة، وظهرت هذه الصور بأسلوب مميز من خلال المهجر.

العوالق المجهرية مجهر تصوير كائنات دقيقة

قالت المصورة جوليا :” باستخدام مجهر لايكا، وكاميرا كانون 5D فقط استطعت الحصول على هذه الصور، وأحياً أقوم بتسليط ضوء الصمام مباشرة على العينة لكي تظهر بشكل أوضح، وبعد الالتقاط لا أقوم بالتلاعب بالصور بأي وسيلة أخرى، فقط بعض تصحيحات الألوان الطفيفة. وأنا سعيدة لحصولي صورة هذه العوالم الصغيرة، التي لا نراها بالعين المجردة”.

وأضافت أيضاً :” يجب النظر في علاقتنا كبشر مع النظم الإيكولوجية البحرية الحساسة. وأعتقد أن كثير من الناس ستتأثر عاطفياً عند رؤيتها لهذه الصور. وأنا آمل أن هذا العمل يعزز من نجاح الدراسات العلمية على المحيطات والبحار الضحلة، وتمكن العلماء من التوصل إلى هذه العوالم ودراستها بشكل مفصل أكثر”.

قامت هذه المصورة برفع جميع صورها على حسابها الخاص في فليكر، لتكسب عدد كبير من المعجبين بهذا العمل النادر .

العوالق المجهرية مجهر تصوير كائنات دقيقة

كائنات دقيقة

كائنات دقيقة

كائنات دقيقة

كائنات دقيقة

كائنات دقيقة

كائنات دقيقة

كائنات دقيقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى