رسائل المجموعة

التوأمان الهنديان يرفضان بشده

التوأمان…الهنديان
التوأمان
أيارا جيارا

قرر التوأم الهندي أيارا وجيارا راتون التخلي عن فكرة إجراء عملية جراحية لفصلهما وذلك بعد سماعهما بنبأ وفاة التوأم الإيراني لادن ولاله إثر العملية الجراحية التي أجريت لهما الأسبوع الماضي في سنغافورة

وكان التوأم الهندي راتون في رحلة حول الهند لاستعراض مهاراتهما لكسب رزقهما حين سمعتا بنبأ وفاة الشابتين الإيرانيتين البالغتين من العمر 29 عاما في سنغافورة وفقا لما ذكرته وكالة الأسوشيتد برس.

تقول أيارا راتون "إذا خلقنا الله هكذا، فيجب أن نبقى هكذا، ملتصقتين طوال عمرنا."

وكان الأطباء قد أبلغوا والدي التوأم أنهما ستعيشان حياة عادية إذا استطاعتا الصمود في الأشهر الثلاثة الأولى من عمرهما

ويعلق الدكتور موراليدار باي، المختص في جراحة الأعصاب في كلية كاستوربا الهندية، على ظاهرة التوائم الملتصقة بقوله أنها تحدث في ولادة واحدة بين 2.5 مليون ولادة. وقد قام الدكتور باي بإجراء عملية فصل لتوأم ملتصق في مدينة مانغالور الهندية في وقت سابق.

ويضيف الدكتور باي "معظم المحاولات لفصل التوائم الملتصقة تؤدي إلى موتهما معا، وحتى محاولة إنقاذ أحدهما ما زالت تحديا كبيرا للطب."

من جهتها، تقول أيارا، إحدى التوأم الهندي "نحن نعرف شعور لادن ولاله في الحصول على حريتهما والعيش منفصلتين، وقد صعقنا كثيرا حين سمعنا النبأ."

وكانت التوأم الإيراني لادن ولاله قد توفيتا إثر العملية الجراحية الماراثونية التي أجريت لهما، وقد تم دفنهما في قرية لوهراسب، 680 ميلا جنوب غربي العاصمة الإيراني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى