سفر و سياحة

اسطنبول المدينة التي تقع بين قارتين

اسطنبول ، أكبر مدينة في تركيا وخامس أكبر مدينة في العالم من حيث عدد السكان، والتي تحتل مكان في قارتين مختلفتين، إذ إن جزء واحد منها يقع في أوروبا والجزء الآخر يقع في آسيا. ينفصل الجزء الأوروبي عن الجزء الآسيوي بمضيق البوسفور، وهو ممر مائي بطول 31 كيلومتر، والذي يربط البحر الأسود ببحر مرمرة، ويشكل الحدود الطبيعية بين القارتين.

صور لاسطنبول

ويتم ربط الجانبين باثنين من الجسور المعلقة عبر البوسفوز، وهم جسر السلطان محمد الفاتح، وجسر البوسفور. العديد من السياح يفضلون زيارة الجانب الأوروبي من اسطنبول بسبب أهميته التاريخية، بالإضافة إلى أنه المركز التجاري للمدينة مع البنوك والمحال التجارية والشركات، ويحتوي أيضاً على ثلثي سكانها.

خريطة لاسطنبول

أما الجزء الآسيوي، فيشعر به السائح بالاسترخاء، مع الشوارع الواسعة والأحياء السكنية الشعبية، وبوجود عدد أقل من الفنادق التي تتميز بطابع ثقافي قديم، والعديد من المعالم السياحية القديمة.

ساحل اسطنبول

اسطنبول، هي واحدة من المدن القليلة في العالم التي يتقاسمها قارتين، مثل المدن الروسية من أورينبورغ ومانايتاغورسك، وأتيراو، وبالمثل فإن مدينة السويس المصرية الواقعة على جانبي قناة السويس، تنتمي إلى كل من أفريقيا وآسيا، لكن اسطنبول هي حتى الآن الأكبر، والوحيدة في العالم التي تتميز بهذا الأمر.

صور لاسطنبول الساحرة

صور لاسطنبول 4

صور لاسطنبول 3

صور لاسطنبول 2

صور لاسطنبول 1

السياحة في اسطنبول

تركيا

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى