اتصالات و تقنية

ابتكار طرق ذكية تولد الكهرباء عبر سير المركبات (7 صور)

 هل تخيلت أننا سنصل إلى يوم تولد فيه السيارة الطاقة اللازمة لتشغيل محطة الكهرباء؟ يبدع المهندسون والمصممون في إيجاد طرق لحل مشكلة توليد الكهرباء ، والتي أصبحت تشكل أزمة في كثير من دول العالم. ومن هذه النقطة، انطلق مهندس الكهرباء الأمريكي (سكوت بروسو) الذي يحاول أن يجعل الطرق التي تولد الكهرباء باستخدام الألواح الشمسية حقيقة.

توليد الكهرباء عبر سير المركبات

ويطلق على مشروعه اسم (طرق الطاقة الشمسية)، والذي يهدف لإعادة استخدام طرق البلاد في أغراض أخرى عبر الألواح الضوئية، حيث تسير المركبات على هذه الطرق الذكية لتولد الكهرباء التي ستنير المدينة. وقد لاقى مشروع الطرق الذكية دعمًا من قبل شركتي جوجل، وجينيرال إليكتريك. ويمكن لهذه الطرق أن تتحمل مركبات بوزن 264,500 رطل، كما يمكن تطبيق تقنية الطرق الذكية في مواقف السيارات، والطرق السريعة، والمداخل، والأرصفة، وحتى الملاعب.

تولد الطاقة عبر سير المركبات

وقد تم تجربة هذه التقنية في موقف سيارات، حيث تم تزويد الطريق بأضواء (LEd)، والألواح الشمسية، وعناصر الحرارة، وسطح زجاجي محكم كمرحلة أولية في انتظار التطبيق الجدي. فقد تكون هذه الطرق التي تولد الكهرباء عبر خطى السيارات حلًا لأزمات الطاقة، والمرتبطة بنضوب مصادر الطاقة غير المتجددة التي تعتمد عليها محطات الكهرباء.

توليد الكهرباء عبر سير المركبات

تولد الطاقة عبر سير المركبات

تولد الطاقة عبر سير المركبات

تولد الكهرباء عبر سير المركبات

تولد الكهرباء عبر سير المركبات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى