حول العالم

صور: أكثر المهرجانات جنونًا حول العالم

مهرجان يوم الموتى2

العالم مليء بالمرح والجنون، وهذه المهرجانات دليل دامغ على ذلك. تتميز هذه القائمة أنها تضم أكثر المهرجانات غرابة وجنونًا حول العالم، وأكثرها جذبًا للسياح. تقدم هذه المهرجانات تجربة غير عادية في التعرف على الدول إن كنت تخطط لزيارتها.

مهرجان المصابيح الطائرة في تايلاند

مهرجان المصابيح

يعتبر مهرجان المصابيح في تايلند من أكثر المهرجانات أهمية، والتي تقام بالتحديد في مدينة هات ياي، حيث يتم إقامة المهرجان في ليلة اكتمال القمر، ويعتقد في هذا المهرجان، أن هذه المصابيح عندما تطير في السماء يكون لصاحبها حظ في تلك السنة.

مهرجان المصابيح2

مهرجان المظلات الملونة، البرتغال

مهرجان المظلات

في تقليد سنوي في كل يونيو من كل عام، ينطلق المهرجان الفني للمظلات في شوارع البرتغال؛ اعتقادًا منهم أن ألوان المظلات تبعث بهجة في النفوس، بالإضافه لذلك فإن وجود المظلات يقي الزوار والسياح من أشعة الشمس.

مهرجان المظلات2

مهرجان ضوء الشتاء، اليابان

مهرجان ضوء الشتاء

ينطلق المهرجان فى مدينة ” كيوانا ” فى ولاية “ماى” اليابانية، تتحول فيه المدينة إلى أضواء ساحرة منذ شهر نوفمبر حتى منتصف شهر مارس.

مهرجان المسترد الذهبي، أسكتلندا

مهرجان كلاب المسترد الذهبي

يقوم نادي المسترد الذهبي بتنظيم مهرجان سنوي يقام في يوليو من كل عام .يتضمن عروضًا لأكثر من 222 كلبًا من فصيلة المسترد الذهبي.

مهرجان المصابيح العائمة، هونولولو/هاواي

مهرجان المصابيح العائمة

المهرجانات

مهرجان سابورو، اليابان

مهرجان الزهور الوردية

أكثر مهرجانات الثلوج شهرة في اليابان، ويتميز بالكثير من التماثيل الضخمة والمتقنة، المصنوعة من الثلوج والجليد، ويكون هذا المهرجان عادة في الأسبوع الأول من شهر فبراير.

مهرجان الزهور الوردية2

مهرجان الأرجوحات الشبكية المعلقة، مونت بيانا/إيطاليا

مهرجان مونتي بيانا2

يعد مهرجان الأرجوحات الشبكية المُعلقة في مونت بيانا في جبال الألب بإيطاليا من أغرب المهرجانات وأكثرها رعبًا في العالم.

مهرجان مونتي بيانا

مهرجان يوم الموتى، المكسيك

مهرجان يوم الموتى2

مناسبة مكسيكية ذات شهرة واسعة. يوافق الاحتفال به يومي الأول والثاني من شهر تشرين الثاني (نوفمبر)، حيث يتذكر المكسيكيون أسلافهم، وأقاربهم الذين فارقوا الحياة. وهناك بعض من الدول اللاتينية، وأمريكا، والفلبين يحتفلون بهذه المناسبة ولكن بنسبة أقل.

مهرجان البوكيرك الدولي، الولايات المتحدة

مهرجان البوكيرك الدولي

مهرجان البوكيرك الدولي أو ما يسمى بمهرجان البالونات الهوائية الدولية في نيو مكسيكو، يحضره عشرات الآلاف من المتفرجين الوافدين من جميع أنحاء العالم لمتابعة هذا الحدث السنوي.

مهرجان البوكيرك الدولي2

مهرجان الرجل المحترق، نيفادا

مهرجان الرجل المحترق

مهرجان الرجل المحترق مهرجان سنوي، يقام في صحراء الصخرة السوداء في شمال ولاية نيفادا، في الولايات المتحدة. يبدأ الحدث قبل يوم الأحد، وينتهي في يوم عطلة عيد العمال الأمريكيين . تأخذ المناسبة اسمها من طقوس حرق تمثال خشبي كبير مساء يوم السبت .

مهرجان حرب الصواريخ “روكيتوبوليموس” اليونان

مهرجان حرب الصاروخ

حدث تقليدي يقام في عيد الفصح في بلدة فرونتادس، في جزيرة خيوس اليونانية، تطلق الألعاب النارية، وصواريخ خشبية محلية الصنع.

مهرجان سونغكران، تايلاند

مهرجان سونغكران

مهرجان سونغكران، أو رش المياه والتراشق بها.

مهرجان القفز فوق الأطفال، إسبانيا

مهرجان القفز فوق الأطفال

تقيم قرية “كاستريللو دي مورسيا” الإسبانية احتفالها السنوي “مهرجان القفز فوق الأطفال” لطرد الأرواح الشريرة. وعن مراسم الاحتفال، يرتدي شخص زيًا باللونين الأحمر، والأصفر يمثل الشيطان؛ ليقفز فوق المواليد الجدد وسط الشارع. وتحتفل هذه القرية بهذا المهرجان كتقليد سنوي منذ العام 1620م.

مهرجان بوفيه القرود، تايلاند

مهرجان بوفيه القرود

مهرجان سنوي لتكريم القرود بألذ الأطعمة التي يفضلونها، يجذب آلاف السياح.

مهرجان بوفيه القرود2

مهرجان جايبور للفيلة، الهند

مهرجان الفيلة الملونة

يقام للاحتفال بأعياد هولى الهندوسية، أو مهرجان قدوم الربيع في مدينة جايبور عاصمة ولاية راجستان بالهند بتنظيم مهرجان الفيلة الملونة. ويشمل هذا المهرجان السنوي عروضًا لفيلة مزخرفة برسومات ملونة.

مهرجان رش الألوان، الهند

مهرجان الألوان

مهرجان هولي أو مهرجان الألوان أحد المهرجانات الشعبية الهندوسية يحتفي بحلول فصل الربيع، ويُقام في بلاد شبه القارة الهندية كالهند، ونيبال، وبنجلاديش، وسريلانكا، وباكستان. كما تمتد احتفالاته إلى أماكن وجود الجاليات الهندوسية الكبيرة مثل: بريطانيا، والولايات المتحدة، وماليزيا، وفيجي، وسورينام، وغويانا.

مهرجان الألوان2

اقرأ أيضًا:

قرية إسبانية تطرد الأرواح الشريرة بمهرجان القفز فوق الأطفال

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى