سفر و سياحة

أغلى شركات الطيران في العالم

يستخدم العديد من الأشخاص الطيران كوسيلة للتنقل من بلد إلى آخر كل يوم، وهناك العديد من شركات الطيران في العالم التي تكون تابعة لأحد البلدان أو الحكومات والتي تتفاوت في تكلفتها ومستوى الخدمات المقدمة. وهناك العديد من شركات الطيران الفاخرة في العالم التي تقدم خدماتها بأسعار أعلى كثيرًا عن منافسيها، وهنا نعرض أغلى هذه الشركات والتي تقدم على متن خطوطها مزايا ترفيهية مميزة للركاب مثل شاشات الأفلام، المقاعد التي تتحول إلى سرير وأفضل وجبات الطعام.

 

أغلى شركات الطيران في العالم

 

شركة طيران لوفتهانزا

شركة طيران لوفتهانزا من أغلى شركات الطيران في العالم

سعر الرحلة من نيويورك إلى فرانكفورت في المتوسط 4970 دولار (حوالي 18628 ريال سعودي)

تأسست شركة طيران لوفتهانزا الألمانية عام 1953، وهي واحدة من أغلى وأفخر شركات الطيران في العالم؛ فهي توفر لعملائها وسائل ترفيهية مميزة مثل ألعاب الفيديو بالإضافة لتقديم وجبات ممتازة من 9 أطباق. توفر الشركة أيضًا مقاعد يمكن تحويلها لسرير مريح،بالإضافة إلى الخصوصية التي تمنحها لك الشاشات القابلة للتعديل الموجودة بين المقاعد.

 

خطوط فيرجن أتلانتيك الجوية

خطوط فيرجن أتلانتيك الجوية

سعر الرحلة من نيويورك إلى لندن في المتوسط 5000 دولار (حوالي 18750 ريال سعودي)

خطوط فيرجين أتلانتيك الجوية هي خطوط طيران بريطانية تم تأسيسها عام 1984، والشركة توفر أفضل الخدمات بالإضافة لكونها أول شركة طيران بريطانية تقدم مرافق الترفيه الشخصية على متن رحلاتها. يمكن للركاب الاستمتاع بجلسة تدليك خلال الرحلة، كما توفر الشركة وجبات صحية ومساعدة خاصة للحالات الخاصة. الأضواء الخافتة على متن الطائرة تجعلك تستمتع بنوم هادئ أثناء الطيران في مقعدك الذي يمكن تحويله على سرير.

 

الخطوط الجوية الدولية السويسرية

الخطوط الجوية الدولية السويسرية

سعر الرحلة من نيويورك إلى زيورخ في المتوسط 5000 دولار (حوالي 18750 ريال سعودي)

قدمت سويسرا هذه الشركة الفاخرة عام 2002، حيث الطائرات مجهزة بشاشات فيديو تُظهر كل التفاصيل حول الرحلة مثل المسافة التي تم قطعها، سرعة الهواء والمسافة المتبقية. يحصل المسافرون على الخطوط الجوية الدولية السويسرية على وجبة من سبع أطباق شهية، بالإضافة لعدد من المزايا الأخرى مثل وجود ألعاب الفيديو، أحدث الأفلام والمجلات وإمكانية التسوق من السوق الحرة على متن الطائرة أيضًا يمكن تحويل الكرسي إلى سرير مريح.

 

الخطوط الجوية السنغافورية

الخطوط الجوية السنغافورية

سعر الرحلة من لوس أنجلوس إلى سنغافورة في المتوسط 5100 دولار (حوالي 19125 ريال سعودي)

تم تأسيس الشركة عام 1947، وكانت أول شركة طيران تقوم بإدخال المكالمات الهاتفية أثناء الرحلة، كما أن الشركة توفر للركاب خدمة Book the Cook التي تتيح لهم حجز الوجبة المختارة مُسبقًا. طائرات الخطوط الجوية السنغافورية مصنوعة من جدران وأبواب فرنسية فاخرة، وقد قدمت الشركة أكبر طائرة في العالم والتي تحتوي على مقاعد مريحة للغاية مصنوعة من الجلد السنغافوري يمكن تحويلها إلى سرير، ويوجد على متن الطائرة ألعاب الفيديو وشاشات تلفاز عالية الجودة.

 

الخطوط الجوية البريطانية

British-Airways

سعر الرحلة من نيويورك إلى لندن في المتوسط 6600 دولار (حوالي 24750 ريال سعودي)

تم تأسيس الخطوط الجوية البريطانية عام 1972، وهي تعتبر أفضل شركات الطيران في العالم. وقد قدمت الشركة طائراتها الجديدة من نوع A380 و787 والتي يمكنك مشاهدتها في فيلم جيمس بوند Die Another Day إنتاج عام 2002 وفيلم Goldfinger إنتاج عام 1964.

الخطوط الجوية البريطانية هي شركة الطيران الوحيدة التي تقدم منتجات العناية بالجلد أثناء الرحلة، بالإضافة لوجود سرير مريح في مقصورات الركاب حتى يمكنك النوم والاسترخاء أثناء رحلة. تقدم الشركة الوجبات حين الطلب، ويمكنك الاستمتاع بمشاهدة الأفلام على الشاشات عالية الجودة.

 

الخطوط الجوية اليابانية

الخطوط الجوية اليابانية

سعر الرحلة من طوكيو إلى نيويورك في المتوسط 7000 دولار (حوالي 26250 ريال سعودي)

حصلت الخطوط الجوية اليابانية على لقب شركة الطيران العالمية الأولى في عام 2014 ودخلت في قائمة أغلى شركات الطيران لعام 2016. تأسست الشركة عام 1951، وتوفر مقاعد في الدرجة الأولى يمكن تحويلها إلى سرير كبير مريح، ويتم تقديم طعام شهي من الأصناف التقليدية والغربية واليابانية مع وجود قوائم خاصة للأطفال والنباتين، ويوجد عدد من الطهاة على متن الطائرة. ويوجد عدد من الوسائل الترفيهية مثل الألعاب والأفلام والمجلات بالإضافة لوجود كاميرا خارجية للاستمتاع بالمشهد أثناء التحليق، وتقدم الشركة المساعدة الطبية في الحالات الطارئة.

 

خطوط كل اليابان الجوية Nippon Airways

خطوط كل اليابان الجوية

سعر الرحلة من شنغهاي إلى نيويورك في المتوسط 7500 دولار (حوالي 28125 ريال سعودي)

تم تأسيس خطوط Nippon الجوية عام 1952، وهي من شركات الطيران المفضلة للعديد من الأشخاص؛ فهي توفر سماعات خاصة لإلغاء الضوضاء بالإضافة لوجود جميع أنواع الأطباق مثل الغربية واليابانية على متن الطائرة. يمكن الاستمتاع بسماع الموسيقى ومشاهدة الأفلام أثناء الرحلة على الشاشة عالية الجودة المتصلة بالآيبود، بالإضافة لإمكانية التسوق من السوق المعفاة من الرسوم الجمركية والحصول على مجموعة الرعاية الصحية التي تقدمها الشركة وأيضًا منتجات العناية بالبشرة.

 

الخطوط الجوية الفرنسية

الخطوط الجوية الفرنسية

سعر الرحلة من باريس إلى نيويورك في المتوسط 8100 دولار (حوالي 30375 ريال سعودي)

تم تأسيس الخطوط الجوية الفرنسية عام 1933، وهي تقدم وجبات يقوم بإعدادها الطاهي “غاي مارت” والذي يعتبر واحد من أفضل الطهاة في العالم. يمكن للمسافرين الاستمتاع بمشاهدة الأفلام باللغة الإنجليزية، الصينية، الفرنسية، اليابانية، الهندية والكورية. هناك شبكة واي فاي متاحة لجميع المسافرين، بالإضافة لذلك فإن الشركة تقدم الوسائد، عدة السفر، منتجات العناية بالجلد والجسم، سرير بطول 2 متر، معطف وبطانية.

 

طيران الإمارات

طيران الإمارات

سعر الرحلة من نيويورك إلى دبي في المتوسط 21000 دولار (حوالي 78750 ريال سعودي)

تعتبر شركة طيران الإمارات هي شركة الطيران الأكثر فخامة في العالم، وقد تم تأسيسها عام 1985، وقد حققت الشركة أرباح قدرها 762 مليون دولار (حوالي 2857.5 مليون ريال سعودي) عام 2005. وتوفر الشركة كابينة خاصة بأبواب، ويوجد بكل كابينة عدد من المرافق المختلفة مثل شاشة عريضة 23 بوصة، سرير بطول 2 متر وثلاجة مشروبات. توفر الشركة ما يقرب من 500 قناة ترفيهية للمسافرين، ويتم تقديم الطعام الفاخر بالإضافة لوجود مطعم للوجبات الخفيفة لركاب الدرجة الأولى.

 

شركة طيران كاثي باسيفيك

شركة كاثي باسيفيك للطيران

سعر الرحلة من لوس أنجلوس إلى هونج كونج في المتوسط 31300 دولار (حوالي 117375 ريال سعودي)

تعتبر شركة كاثي باسيفيك هي أغلى شركة طيران في العالم، وقد تم تأسيسها عام 1946. وتوفر الشركة مرافق مذهلة لركابها، فلكل راكب مقصورة خاصة بها مقاعد مريحة يمكن تحويلها لسرير واسع، وتقدم الشركة وجبات من 5 أصناف مختارة من المطبخ الأسيوي والعالمي، وبالإضافة لذلك فستجد في كل مقصور سماعات رأس، صحيفة، مجلات، شاشة تلفزيون، موسيقى ومنتجات العناية بالبشرة.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى