صور

أغلى الوجبات ثمناً على الإطلاق..

أغلى الوجبات ثمناً

إذا كنت ممن ينطبق عليهم المثل القائل اللي معه قرش ومحيره.. يشتري حمام ويطيره، فستجد ما يشبع رغباتك في مقالنا هذه، والذي نستعرض فيه الأطباق الأغلى ثمناً على الإطلاق. إنها فرصة ذهبية لكل من يرنو إلى التخلص من حسابه البنكي في طرفة عين !

1
أغلى شطيرة همبرغر

 أغلى شطيرة همبرغر

أين يمكن أن أجده؟ سيرينديبيتي 3، نيويورك
السعر: 295 دولاراً (1100 ريال سعودي)

تتألف شطيرة همبرغر Le Burger Extravagant من قطعة من لحم Wagyu (لحم بقري ياباني) مغموسة في زبدة الفطر الأبيض، وتعلوها شريحة من جبن شيدر James Montgomery، وشرائح الفطر الأسود وبيض طائر السلوى المقلي.
تقدم هذه الشطيرة في لفافة مرقطة بالذهب ومدهونة بزبدة الفطر ويعلوها كريمة طازجة وكافيار. إذا لم يكن كل هذا كافياً لإقناعك بأن هذه الشطيرة تستحق مبلغ الـ295 دولاراً، فربما تجد هذا الثمن منطقياً إذا علمت أن الوجبة تأتي مع عود تنظيف أسنان مصنوع من الذهب الخالص المرصع بالألماس.
ولكن المنافسة لم تزل قائمة: إذ تقدم شاحنة الأطعمة التي تجوب شوارع نيويورك، والمعروفة بـ 666 Burger، شطيرة the Douche Burger والتي يبلغ ثمنها 666 دولاراً،(برغم أنها ليست مسجلة في موسوعة غينيس). وهي عبارة عن فطيرة من لحم Kobe محشوة بكبد البط ووريقة خضراء، ومغطاة بالكافيار والكركند والفطر وجبن Gruyere المذاب ببخار الشمبانيا وصلصة البي بي كيو التي تحوي ضمن مكوناتها قهوة Kopi Luwak. ولكن وبرغم أن هذه الشطيرة مطروحة بالفعل، لم يطلبها سوى شخص واحد فقط.
هناك أيضاً شطيرة FleurBrger 5000، والتي يقدمها مطعم Vegas Fleur، وتتكون من لحم واغيو Wagyu البقري وفطيرة محشوة بكبد البط مع صلصة الفطر وحبات الفطر الأسود. ويتضمن هذا الطلب الذي يبلغ ثمنه 5000 دولار قنينة نبيذ يبلغ ثمنها 2500 دولار، فالخمسة آلاف دولار إذن ليست لشطيرة البرغر وحدها، برغم أن سعرها، والذي يبلغ بالتالي 2500 دولار، يجعل منها الشطيرة الأغلى في العالم، حتى وإن لم تدخل حيز الوجود رسمياً.

2
أغلى وجبة تحلية في العالم

 أغلى وجبة تحلية في العالم

 أغلى وجبة تحلية في العالم

أين يمكن أن أجده؟! سيرنديبيتي 3 (حيث تباع أغلى شطيرة هامبرغر)
السعر: 25.000 دولار (94 ألف ريال)

يحتوي آيس كريم The Frrrozen Haute Chocolate على خليط من 28 نوعاً من الكاكاو، منها 14 نوعاً تعد من بين الأغلى في العالم. وهو مزين بالذهب القابل للأكل ويقدم في كأس مطلي بالذهب القابل للأكل. وفوق هذا كله، يحوي الطبق سواراً ذهبي عيار 18 قيراط مع قيراط واحد من الماس في قعر الكأس. تقدم الوجبة مع ملعقة ذهبية مزينة بقطع من الماس باللونين الأبيض والكاكاوي يأخذها المشتري مع الكأس.

3
أغلى طبق كاري

 أغلى طبق كاري

أين يمكن أن أجده؟ Bombay Brasserie، لندن
السعر: 3200 دولار (12 ألف ريال)

تتألف وجبة The Samundari Khazana والتي تعني كنز البحر من سرطان ديفون Devon، وفطر أبيض وكافيار بيلوجا وورقة خضراء وكركند اسكوتلندي مغلف بالذهب وأربع أبالونات وأربع بيضات سلوى.

4
أغلى فطيرة في العالم

 أغلى فطيرة في العالم

أين يمكن أن أجدها؟ The Fence Gate Inn، لانكشاير
السعر: 14.260 دولاراً (54 ألف ريال) 1781 دولاراً للشريحة الواحدة (6680 ريال)..

تتألف فطيرة اللحم هذه، والتي يبلغ ثمنها 870 دولاراً، من شريحة من لحم Wagyu، وحبات فطر ماتسوتيك الصيني (والذي يبلغ ثمن الرطل منه 400 دولار)، وفطر الشتاء الأسود، وفطر bluefoot الفرنسي (والتي يبلغ سعر الرطل منها 160 دولاراً). ويدخل في إعداد حشوتها قنينتان من النبيذ الفاخر، والفطيرة مغلفة بورقة من الذهب القابل للأكل.

5
أغلى طبق بيض

 أغلى طبق بيض

أين يمكن أن أجده؟ Norma’s، نيو يورك
السعر: 1000 دولار (3700 ريال)

يتكون هذا الطبق من 10 أونصات من كافيار سيفروغا، ورطل من الكركند، وست بيضات، وكريمة وكراث. قد لا تبدو لك وجبة مثيرة، ولكن عليك أن تعلم أن المطعم الذي يقدمها يدفع 65 دولاراً مقابل كل أونصة يشتريها من هذا النوع من الكافيار.

6
أغلى فطيرة دانماركية (Bagel باغل(

 أغلى فطيرة دانماركية

أين يمكن أن أجدها؟! فندق ويستين، نيويورك
السعر: 1000 دولار (3700 ريال)

يعلو هذه الباغل، والتي تعد الأغلى من نوعها في العالم، توجاغو Exevutive Chef FRANK، مع جبنة الفطر الأبيض الكريمية وجيلي Riesling المحشو بتوت goji وطبقة ذهبية. علماً أن جزءاً من عائدات بيع هذه الوجبة يذهب إلى منحة Les Amis d’Escoffer ، والتي يستفيد منها دارسو فن الطبخ.

7
أغلى بيتزا في العالم

أغلى بيتزا في العالم

أين يمكن أن أجدها؟! Margo’s Pizzeria، مالطا
السعر: 2400 دولار (9 آلاف ريال)

تتكون هذه البيتزا من 100 غرام من الفطر الأبيض وورقة ذهبية. يتعين على الراغبين في شراء هذه البيتزا أن يحجزوا طلباتهم مقدماً قبل أسبوع، والجميل أن السلسلة تنفق كل المال الذي تجنيه من بيع هذه الفطائر في أعمال الخير.

8
أغلى سندويتش هوت دوغ

أغلى الوجبات

أين يمكن أن أجده؟! Capitol Dawg، ساكرامنتو
السعر: 145.49 دولار (545 ريال)

يتكون سندوتش The California Capital City Dawg من ¾ رطل من اللحم البقري الصافي المغطى بالخردل الفرنسي، والثوم ومايونيز نباتي، والفاصوليا الصغيرة المخلوطة ولحم الخنزير المدخن applewood وجبنه موس السويدية (والتي يبلغ سعر الرطل الواحد منها 200 دولار)، وطماطم وتوت مجفف وفلفل وزيت زيتون الريحان وسلطة فواكه مكونه من التوت والكمثرى وجوز الهند. وتقدم في لفة focaccia عشبية محمصة في زبدة الفطر الأبيض.

9
أغلى طبق شوربة لحم (اندومي)

 أغلى طبق شوربة لحم (اندومي)

أين يمكن أن أجده؟! Fujimaki Gekijyo، طوكيو
السعر: 100 دولار للصحن الواحد (375 ريال)

ليس هذا بالطبق السهل المنال الذي تجده في مطبخك حين تشعر بالجوع.. فالمالك / الشيف سويتشي فوجي ماكي يفتح أبواب مطعمه، والذي لا يقدم قوائم طعام لزبائنه كما لا يمكن الدخول إليه دون حجز مسبق، لمن سبق لهم تناول الطعام في مطاعمه الأخرى.
بمجرد أن تدخل المطعم، ستقدم لك النودلز الإمبراطورية ذات الخلطة خماسية النكهات، والتي تتكون من أكثر من 20 صنفاً ومرقتي شوربة مختلفتين.

10
أغلى حساء في العالم

أين يمكن أن أجده؟ Kay Mayfair، لندن
السعر: 190 دولاراً (710 ريال)

يتكون هذا طبق من زعنفة سمك قرش وأبالون وفطر الوردة اليابانية وخيار البحر وشرائح اللحم المجففة ودجاج ولحم خنزير هوان والجينسينج. ولا بد أن تقدم الطلبات قبل خمسة أيام حتى يتسنى للطاهي جمع المكونات اللازمة.

11
أغلى طبق سوشي

 أغلى طبق سوشي

أين يمكن أن أجده؟ أطلبه من الطاهي الفليبيني أنجيليتو أريناتا
السعر: 1.978.15 دولارا لكل خمس قطع (7400 ريال)

تأتي كل سمكة سوشي ملفوفة في ورقة ذهبية ويعلوها كافيار وثلاث لآلئ ميكيموتو وتقدم مع ماسة. لا أعلم بالضبط ما نوع السمك المستخدم في داخل لفافة السوشي، غير أني أتمنى أن يكون السرطان المقلد الذي اشتهر هذا الطاهي بتقديمه.

شخصياً، أرى أنه من قبيل الاحتيال أن يقدم مطعم أغلى الوجبات مع الذهب أو قطعة من الألماس. أليس من الاحتيال أن تحتوي تلك الوجبات على الإضافات الخارجية؟! أخبرني على أية حال، أي من الوجبات السالف ذكرها راقت لك أكثر من غيرها ؟!

YaSSeR
saudi4u@

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. وش فيها حبة شوايه مع رز بخاري !! لذيذه وصحيه وشهيه !! يكفي إنك تشم باطات الشيف من على بعد

  2. اولل مرةة اشوفف شيءء زي تسذْءء لو ايشش رح اشتريهاا لو انن فلوسي تغطي الشمس -,- ! ايشش آآلآسرأفف ههذآآ ! ححرآآآآمم ~ فيههه ناس تدورر حبة الرز !!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى