صورغرائب و عجائب

أغرب الأدوات العملية ذات التصميم القابل للطي

كل شيء من حولنا يبدأ في الاتجاه للتصميمات والأحجام الأصغر لسهولة الاستخدام وكذلك لسهولة الحمل والطي، والآن سنقوم بعرض عدد من الأدوات والأشياء العملية ذات التصميمات القابلة للطي والانحناء.

 

  • حوض الاستحمام القابل للطي

حوض الاستحمام القابل للطي

الجلوس في حوض استحمام مليء بفقاعات الصابون يعتبر من أفضل وسائل الاسترخاء، ولكن بالنسبة للكثيرين هذه الرفاهية لا يمكن الحصول عليها، بالإضافة إلى أن أحواض الاستحمام باهظة الثمن، وقد وجدت إحدى المصممات الألمانيات التي تُدعى كارينا ديوسل طريقة لجعل حوض الاستحمام في متناول الجميع وأطلقت على تصميم الحوض القابل للطي اسم XTEND.

ليس حوض الاستحمام المحمول وحده الجزء المبتكر في هذه الفكرة لكن تم أيضًا الإشادة بالتصميم الاستثنائي وحرفة التصنيع اليدوى والرقمي له، ويتكون الحوض من ألياف الكربون فائقة الخفة، التي تم قطعها باستخدام تقنية القطع بضخ الماء عالى الضغط، البطانة الداخلية للحوض مصنوعة من نسيج متين قابلة للغسيل، كما أن الحوض يأتي مع رأس دش منفصلة، ويزن حوض استحمام XTEND حوالي 7 كيلوجرام ويبلغ ارتفاعه بعد طيه حوالي 8 مللي متر.

 

  • أرجوحة قابلة للطي

أرجوحة قابلة للطي

إذا كنت تريد بشدة أرجوحة لأطفالك في المنزل، فهناك أخبار جيدة أن هناك خدعة جديدة تتضمن أرجوحة ذات تصميم قابل للطي بحيث تحول الدرج إلى أرجوحة داخلية وأطلق عليها اسم SlideRider، وهي حاليًا في مرحلة النموذج التجريبي، ويتكون من بساط قابل للطي والذي يمكن فرده على عدة خطوات لخلق سطح أملس وناعم، وتتضمن أيضًا بساط مرن في نهايتها للهبوط الآمن.

وصاحبة فكرة أرجوحة SlideRider هي تريشا كليفلاند من مينيابوليس مينيسوتا، والتي تتصور أنه إذا تم تطويرها من قبل المطورين فإن سعرها سوف يكون بين 45 دولار و95 دولار.

 

  • الدراجة الكهربائية القابلة للطي

دراجة كهربية

دراجة Swiss army الكهربائية ذات التصميم القابل للطي تحتوي على الكثير من الأدوات المفيدة والصغيرة، فهي تحتوي على سكين، مفك براغي، فتاحة زجاجات، ومنشار، ومصباح يدوي.

 

  • مفرش المائدة القابل للطي

مفرش المائدة ذات التصميم القابل للطي

مايكل جان وهو خريج جامعة تونغاي ودرس مجال التصميم الصناعي قام بتطوير ملحق ذكي، وهو مفرش مائدة يمتد بين أعناق شخصين بحاملات ويحتوي على أماكن لحمل الأكواب وسطح مستو للأطباق، وهناك المرايل على الجانبين على حد سواء التي بمثابة المناديل، وعند الانتهاء من تناول الطعام كل ما عليك فعله هو مجرد طي الطاولة وحملها.

 

  • سرير الأطفال القابل للطي

سرير الأطفال القابل للطي

وجود طفل بالمنزل يعتبر مسؤولية كبيرة لكنه لا يبقى صغيرًا لفترة طويلة، لذلك هناك سرير للأطفال قابل للطي للذين يريدون الاستفادة من المساحات داخل منازلهم والذي أيضًا يمكنه التحول إلى صندوق ألعاب لطفلك نظرصا لاستخداماته المتعددة.

 

  • لوح التزلج القابل للطي

لوح التزلج القابل للطي

قام مصمم بمدينة نيويورك جين سيوك هوانج بتصميم لوح تزلج قابل للطي ويمكنك حمله معك على ظهرك أينما ذهبت حتى لو لم تقم بالتزلج، فهو جهاز رائع وعالي الكفاءة.

 

  • الصنبور القابل للطي للخارج

الصنبور القابل للطي للخارج

يعمل هذا الصنبور عند تركيب قاعدته على الحائط، ويكون ملحق بالتكنولوجيا الرقمية الخاصة به، بالإضافة إلى لوحة تعمل باللمس، حتى تتمكن من ضبط تدفق الماء وجعله مثاليًا، وأطلق عليها اسم Flat-Fold.

 

  • الاثاث الكرتوني القابل للطي

Fold-up Cardboard Furniture

مشاهدة هذا الأثاث بالحجم الطبيعي يجعلك تظن أنه بالفعل ينبض بالحياة، حيث يمكن فتح مجموعات الأثاث المصنوعة من ورق الكرتون المقوى والمصممة من قبل Liddy Scheffknecht وArmin B، حيث يمكنك إغلاقها وطيها ككتاب، وتقدم مكتبًا مؤقتًا أو غرفة طعام في أي مكان تقريبًا.

 

  • صور قابلة للطي لتصبح مائدة

صور قابلة للطي لتصبح مائدة

معرض Ivy Design متخصص في الأثاث والمجسمات الدينية والثقافية، ويمكن استخدام تصميم “صورة المائدة” الخاص بهم، كإطار للصورة في حين أنها تستخدم كمائدة في الوقت نفسه ويعتبر هذا التصميم الحل الأمثل لتوفير مساحة داخلية صغيرة، حيث تعلق المائدة على الجدار مع دعامات معدنية ومغناطيس ليساعد على الحفاظ على الساقين في مكانهم.

 

  • أداة الشواء القابلة للطي

أداة الشواء القابلة للطي

هذا قد يكون أفضل اختراع حتى الآن، وهو أداة الشواء القابلة للطي، حيث يتم طهي عليها وهي مثبتة على الحائط وتطوى مرة أخرى عند عدم استخدامها، يمكن تركيب الشواية على أي ارتفاع وهي مثالية لذوي الاحتياجات الخاصة. وتعتبر أيضًا أداة رائعة للساحات الصغيرة، والشرفات.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى