طب و صحة

أغذية مفيدة لزيادة طاقتك كل صباح (10 صور)

أغذية مفيدة

شرب فنجان من القهوة في الصباح قد يكون روتينك اليومي، لكنها ليست الطريقة المثلى للحصول على الطاقة اللازمة للعمل خلال اليوم، لذلك سنقدم لك أغذية مفيدة تساعدك على النشاط في كل صباح:

::::::::::::::::::

الماء

الماء

نعم الماء ليس غذاء، لكنه من المغذيات ذات الأهمية الكبيرة فهو مفيد في عدة أمور منها الهضم والإمتصاص ونقل المواد الغذائية، وتوازن درجة الحرارة، ومن الصحي شرب كمية من الماء بعد النوم لفترة طويلة فهو يساعد على تطهير وإزالة السموم من الجسم لذلك قبل تناول وجبة الإفطار قم بشرب كوب أو اثنين من الماء لكن برشفات صغيرة وببطء.

ليمون

ليمون

بينما تقوم بشرب كوب من الماء كما تحدثنا سابقاً، أضف بعض نقاط الليمون الذي يساعد على تطهير الكبد ويساعد في عملية الهضم كما أنه مصدر مهم لفيتامين C والكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم.

الزنجبيل

زنجبيل

يساعد الزنجبيل على تخفيف آلام العضلات وتحسين الدورة الدموية والقضاء على الإلتهابات كما أنه يمكن أن يساعد في الحد من آلام الصداع النصفي ويعزز جهاز المناعة.

العنب البري

عنب بري

يوفر العنب البري كميات كبيرة من الألياف ومضادات الأكسدة والمغذيات النباتية وهذه المغذيات تلعب دوراً رئيسياً في الوقاية من الأمراض والحفاظ على الجسم، كما أنه يحتوي على مستويات عالية من فيتامين c وخصائص مقاومة للسرطان، ويحسن صحة القلب بالإضافة إلى وظائف المخ المعرفية والصحية.

بذور تشيا

بذور تشيا

بذور تشيا التي إستخدمت منذ آلاف السنين تحتوي على كميات عالية من أوميغا 3 وكذلك الألياف قابلة للذوبان كما أنها تحقق توازن السكر في الدم وتمثل بروتين كامل يسمح للحصول على الطاقة، وتحتوي على معادن مثل الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والزنك.

الموز

موز

يعتبر الموز من أفضل مصادر الطاقة حيث يحتوي على عدة فوائد منها كمية عالية من المواد المضادة للأكسدة ونسبة من البوتاسيوم ويقوم بتخفيض ضغط الدم.

اللوز

لوز

يحتوي اللوز على البروتين وفيتامين E والنحاس والمغنيسيوم والألياف كما أنه يقدم كمية طاقة عالية ويستطيع خفض الكوليسترول في الدم فضلاً عن الحد من مخاطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب.

البيض

بيض

يحتوي البيض على مصدر كامل من البروتين وفيتامين B2 وفيتامين B12، A، D و E بالإضافة إلى الكالسيوم والحديد.

دقيق الشوفان

دقيق الشوفان

يحتوي الشوفان على مستويات عالية من الألياف القابلة للذوبان والبروتين كما يمكنه أن يخفض الكوليسترول ويساعد في السيطرة على ضغط الدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى