طب و صحة

آثار غير متوقعة لإدمان المخدرات

أثر تعاطي المخدرات

مما لا شك فيه أن المخدرات تدمر الصحة، لكن سلسلة صور أظهرت الآثار الصحية الفادحة التي تتركها هذه العقاقير المخدرة. “GIFs” جزء من مشروع معنون تحت اسم “Faces of Addiction” “وجوه الإدمان” والتي وضعت بالتعاون مع موقع “Rehabs.com”، وهي مؤسسة تعليمية متخصصة في زيادة الوعي حول تعاطي المخدرات. وخلافًا للصور الشائعة “قبل وبعد” والتي أطلق الموقع سلسة سابقة منها، يمكن الاطلاع عليها بزيارة مقارنة رهيبة لتأثير المخدرات على الإنسان. فسلسلة الصور “GIFs” تعرض التغيرات مع مرور الزمن، وتسمح للناظر بالتعرف الدقيق على تدهور الصحة البدنية لأكثر من عشر رجال ونساء عبر عرض متحرك لكل حالة.

مخدرات2

إن السعي وراء هذه العقاقير من شأنها أن تكلف هؤلاء الأشخاص كل شيء العائلة، والأصدقاء، والمنزل. ولن يكون التأثير أكثر وضوحًا وأبلغ من وجوههم. يضم المشروع 13 شخصًا والذين اعتقلوا بتهم تتعلق بالمخدرات بما فيها تعاطي الميثامفيتامين، وهو منشط من مجموعة الأمفيتامين، والفينيثيلامين من مجموعة العقاقير ذات التأثير العقلي، بالإضافة إلى الكوكايين، والهيروين. عائلة، والأصدقاء، والمنزل. وتظهر الآثار المروعة لمتعاطي المخدرات في القروح المفتوحة، والتقرحات الجلدية، وسقوط الأسنان، والضعف الشديد للوجه الذي ينذر بالشيخوخة المبكرة.

http://www.youtube.com/watch?v=5MrLcbHMCD8

 

مخدرات4

وذكرت عبارة على الموقع بأنه بالإضافة إلى الآثار المباشرة لتعاطي المخدرات على المدمنين، فإنهم يقعون في حالة مدمرة من إهمال النفس؛ لأن العناية بالصحة والمظهر يغدوان شيئًا ثانويًا في مقابل الحصول على المخدرات بأي ثمن من الأثمان. وأضاف الموقع بأن عواقب الإدمان تبقى محفورة في كل رقعة من الجلد ولسنوات. وتركز إحدى صور جي آي إف على امرأة بدأت رحلتها في إدمان المخدرات عام 2004 حين كانت في الثالثة والثلاين.

مخدرات6

وبعد عقد من الزمن، بدت ذابلة، تعاني من شيخوخة مبكرة، وعين زجاجية، وتقرحات تظهر على جبينها. يلتزم الموقع الإلكتروني “Rehabs.com” بتقديم المساعدة لمتعاطي المخدرات في إيجاد برامج علاج في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية. وبحسب آخر إحصائية فإن 24 مليون أمريكي تعاطى المخدرات في عام 2013.

إدمان
مخدرات3

مخدرات 7

مخدرات5

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى