“Transcense” تطبيق يحول الكلام إلى كلمات مكتوبة للصم


يعاني حوالي 5% من سكان العالم من فقدان السمع. وينتج عن ذلك مشاكل عديدة، أهمها عدم القدرة على الاتصال والتواصل مع الآخرين. واليوم تقدم التكنولوجيا حلًا عمليًا، فتقدم تطبيقًا يعمل على ترجمة الكلام إلى كلمات مكتوبة تظهر على الهواتف الذكية، حتى لو كان جميع الناس يتحدثون في وقت واحد. ويُسمى التطبيق “Transcense”، وهو بنات أفكار أربعة طلاب، والذين تأثروا بفقدان حاسة السمع بطرق مختلفة.

ويحاولون اليوم حشد الدعم اللازم لتمويل فكرة تطبيقهم، وإطلاقه إلى الأسواق. وقد طوروا التطبيق لإنهاء الإقصاء المهني والاجتماعي الناجم عن فقدان حاسة السمع. ويسمح التطبيق للصم بالاندماج بفعالية في الحديث مع الآخرين. ويترجم التطبيق الكلمات المنطوقة إلى كلمات مكتوبة على الهواتف الذكية. ويعمل التطبيق من خلال الاتصال بمجموعة من أرقام الهواتف، وتفعيل الميكروفونات؛ ليلتقط بدقة أحاديث الناس. ويستخدم التطبيق خوارزمية للتعرف على الصوت للربط بين أصوات أشخاص محددين، ويربط بينهم بالألوان على التطبيق حتى يسهل على المستخدم التعرف على المتحدث من خلال شاشة الهاتف.

كما يمكن للشخص الأصم استخدام التطبيق للحديث مع الآخرين باستخدام صوت رقمي. وقد تمكن الطلاب وهم من جامعتي “سان فرانسيسكو” و “بيركيلي” من جمع التمويل اللازم. وسيعملون على تطوير نسخة الأندرويد النهائية من التطبيق، كما نسخة “iOS”، ونسخة الويب. وسيكون الاشتراك سنويًا في التطبيق. “Transcense” تطبيق الهاتف الأول الذي يخلق محادثات بين الصم، وضعاف السمع وبين الأشخاص الآخرين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

“Transcense” تطبيق يحول الكلام إلى كلمات مكتوبة للصم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول