“Oasis Of The Seas” أكبر سفينة سياحية في العالم


وصلت أكبر سفينة سياحية في العالم إلى “ساوثمبتون”. فأبحرت “Oasis Of The Seas” إلى بريطانيا، وحين وصلت رحب بها مئات من الناس، وطائرات الهيلوكوبتر التي حامت حولها. تزن 225,282 طن، وطولها 361 مترًا، وعرضها 63 مترًا، وهي أكبر من طائرة بوينغ من طراز “747”. وسيبحر المسافرون من شاطئ “ساوثمبتون” إلى “فيغو” في إسبانيا”، و “فورت لوديريل” في فلوريدا.

Oasis Of The Seas

وتصل حمولتها لتتسع لـ 5400 مسافر، و2394 فردًا من طاقم العمل. وقد استغرق إنشاء هذه السفينة الضخمة ثلاث سنوات في “توركو” في فنلندا، وانطلقت لأول مرة عام 2009. تستخدم هذه السفينة أكثر من 2 مليون لتر من الماء يوميًا، وتضم مساحة أكثر من 10,000 متر مربع للبيع بالتجزئة، وأكثر من 20 مطعمًا. وعلى مدى 16 طابقًا تنتشر حدائق في الهواء الطلق، وأكثر من 12,000 من النباتات والأشجار الحقيقية، وأكبر حوض سباحة في البحار، ومساحة للتزلج، ورياضة ركوب الأمواج، والغوص.

أكبر سفينة

سفينة “Oasis Of The Seas” من إنتاج شركة “رويال كريبيان إنترناشونال” المتخصصة بالسفن السياحية. وستقدم الشركة  جديدها خلال الأعوام القليلة القادمة، من ضمنها أن  “Quantum of the Seas” ستكون أول سفينة لخط إنتاج “كريبيان” تقدم رحلاتها من الشرق الأقصى، والتي ستقدم رحلاتها من شنغاهاي بدءًا من يونيو عام 2015. “رويال كريبيان إنترناشونال” شركة خط بحري للسفن السياحية، تأسست عام 1968، مقرها في “ميامي” فلوريدا، لها 42 سفينة في الخدمة.

أكبر سفينة سياحية في العالم

أكبر سفينة سياحية

Oasis Of The Seas 3

أكبر سفينة في العالم

Oasis Of The Seas 5

Oasis Of The Seas 6

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

“Oasis Of The Seas” أكبر سفينة سياحية في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول