يحدث الآن في الرياض


ابشركم أخوي الصغير بيتعلم السواقه ، وبحكم " الخبرة" طلب مني نصايح وتعليمات ..

عاد أنا ما استغنى عن نصايحكم 😀 ابيكم تضيفونها لهالقائمة اللي انا كتبتها بعد تجربة طويلة في قيادة المركبات بالعاصمة الحبيبه الرياض ، صرت بعدها أشبة بخالد بن الوليد على فراش الموت :

أولا يا اخ العرب ..
تدق إشارة يمين والا يسار يعني تكشف نفسك ، لا تعطيهم فرصة يعرفون وينك رايح ، والا وين تبي … حسب خبرتي ، إذا انا دقيت إشارة محد سمحلي ، الدنيا عبط يا حبيبي

مكتوب في كتاب دلة :hh: إنك تترك مسافة بينك وبين اللي قدامك تحسبا لأي خطر مفاجئ ، لا يهمونك ، الخطر والله اذا تركت مسافة وجا واحد يبي يدخل بينك وبين السيارة اللي قدامك .

خللك إنسيابي ، هذا سر "المهنه" يعني ريح يمين يسار وتنقل بين الخطوط في الشارع ، هذا يعطيك مساحة تتحرك فيها بسهولة ، وتسهل حركة الثانين .

إذا ولعت حمرا ولا أمداك ، حط رجلك ترى إذا صرت ستيمه 😀 وهّديت خطر تكمخ أو تنكمخ .

لا تحارش السيارات الخجمة (= قديمة = خشلة = كبيرة الحجم على غير سنع) هذولا إن صدموك ما عندهم دراهم ، وإن صدمت أحد منهم ، ما لقيت له قطع غيار .

الرقم اللي تشوفه في لوحة مدوره في الطرق السريعة هذا مهوب السرعة القصوى ، هذا السرعة المقترحة ، وهو مجرد إقتراح ، تبي تاخذ فيه كيفك ، ما تبي بكيفك بعد .

الرياض كلها طرق مختصرة للي يفهمون والخبراء ، لا تصير حبّيب وطيب وتمشي مع الشوارع الكبيرة كلها زحمات ومهاوش ..
إزرق مع شوارع صغيرة ولفلف وما جاك علي .

هاللي يأشرون لك على الطريق يبون فزعة لا تعطيهم وجه ، أصلا ما يتعطل الا الضعوف اللي سياراتهم قرنبع يعني ما منهم نفع ولا فود ، سلم عليه وعدي .. والله يعطيه

سيارات الجيب هذي مصنوعه للمهاترات والمناكفات وكل واحد شرى جيب ترى سيارته اللي قبل صغيرة وشاري الجيب عشان ينتقم ، دير بالك منهم ولا تحارشهم تراهم والمين .

السواقة في الرياض متعه للي يشعر بملل ويدور وناسه ، إذا ضاق صدرك يوم إطلع على الدائري وخل بينك وبين سيارتك تحدي على انك تطق الطبلون ، ياهي وناسه ، كنك في الملاهي ، والأونس العالم اللي يتنطلون يمين وشمال ياهوووووووووووووووووو FUNNNN

في الرياض لازم تضرب بوري اذا ولعت خضرا ، بيب والا طاط ، والا ترى اللي قدامك ما يمشي ، حنا تربينا كذا ، وتأكيد لكلامي ، انتبه لواحد واقف لحاله عند إشاره ، تلقاها تخضر وتحمر وهو ما جاب خبرها .

حمرا وقف ، صفرا تزهّب ، بس خضرا مهوب معناها امش ، معناها ، اذا ما فيه احد فيمكن تمشي ، العالم هذي مستعجله ، والحمرا لغيرهم مهيب لهم ، الين بغيت تمشي تلفت يمين يسار بعدين امش .

هدف كل واحد يسوق في الرياض انه يصير الأول ، في الإشارة ، والا في المسار ، وانه يوصل لمكانه بأسرع وقت ممكن ، ولهل الغاية ، ما تهم الوسيلة .

اللي يسوقون صح في الرياض من المخضرمين ، ممكن يقرا جريده وهو ماشي ، والا يجيب شي من الشنطه وهو يسوق ، ويقدر يفتح الباب ويشيك الكفرات والسيارة تمشي ، لا تستغرب عادي يا بابا ، واللي مهوب قد السواقه لا يسوق .

مطر ، والا عج ، والا ظلما ، هذي من الله ، إنت مالك دخل وخللك طبيعي ، وترى هذا غرض اللي يسوقون صح ، وهنا نعرف الحرّيف من الغشيم ، وتقدر وقتها بعد تختبر كفراتك ، ونور سيارتك ، ونظرك بعد .

البنزين غالي ، وكل ما سقت بسرعه نقص استهلاكك ، لو تمشي 200 للخرج ما نقص من التانكي الا لترين ، من قال ان السرعه ما تفيد؟

ما فيه شي اسمه سايد واحد ، والا ون وي عندنا ، العالم ما تعترف بهالخرابيط ، اذا شفت نور قدامك تراه في خطك ، لا تحط رجل على رجل وتأمن .


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يحدث الآن في الرياض

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول