ياعيني عينك


خريج معهد صحي أهلي يروي لي قصته المؤلمة القصيرة والتي لو قرأها ( فيكتور هيجو ) مؤلف كتاب ( البؤساء ) لوضعها في صدر الكتاب كمدخل لمؤلفاته
يقول صاحبنا : تخرجت من المعهد ولله الحمد بعد أن قطعت جيبي من رسوم المعهد ،، بدأت هيئة التخصصات كالعادة تماطل في امتحانها الذي يشبه تقريبا اختبار البورد البريطاني بعد الدكتوراه ،، عموما اختبرنا وبحمد الله خرجت من الامتحان بدون أضرار ، بحثت عن وظيفة في المستشفيات الخاصة لأني أريد أن أأصل نظريتي بأنهم ارحم من الحكومي
يقول في آخر المطاف عندما خارت قواي ولم استطيع مقاومة سخافة وسقم التعامل في هذه المستشفيات،، اتصلت بمدينه الأمير سلطان الإنسانية وسألته إذا كانوا يحتاجون ممرضين بتخصصي قال لي حاجتنا مائه بالمائة ،،، يقول استبشرت خير وبدأت برفع التهليل والتكبير ،،

قال لي : لحظه بصراحة معك واسطة ؟
قلت : معي رب العالمين
فإذا بضحكه مجلجه يسمعها المسافر على طريق الشام
قال : سبحانه ،، لكن أكون معك صريح معك واسطة تعال إذا مامعك لا تكلف عمرك
يقول سألته عن السبب؟
قال : أنا متوظف بتعميد من الأمير سلطان ،، هنا مدير شؤون الموظفين ( أجنبي ) وأي شخص يجيه يقوله يصير خير ويحط ملفه بالدرج وعلى ذيك الحطه ،، وابصم بالمليون أن عنده مايقارب مية ملف مع أننا بحاجه ،، أنا ماني حاسدك بالعكس أبي لك الخير بس والله بختصر عليك المسافة ،،
يقول أقفلت السماعة والشياطين عن يميني ويساري وفي خاطري مليون سؤال
حين أذن سلمت أمري للمولى عز وجل وقلت ( يحلها الحلال ) ،،،
أنتهى حديثي مع صاحبي ،،،

================

– يا صاحبي لا تنزعج فحتى الأجنبي في بلدي أصبحت له السلطة ويأتي له بالتعميد والخطابات الرسمية والاستعطاف ،، لا غرابه إذا استعمل كلمة ( يصير خير ) لأنه عاشر قوم لا تنزعج فالأمر يحتاج لدقه في الأسلوب وتنقيه للعبارات فأنت تخاطب مدير شؤون موظفين (أجنبي) في بلدك سيعطف ويتكرم عليك بوظيفة أنت تستحقها رغم عن انفه ،،
– استغرب من وزارة الصحة كيف تعتمد معاهد أهليه وتعتمد مقرراتها وتمني الطلاب بالوعود الكاذبة ،، فيأتي الطالب المسكين يدفع دم قلبه وأحيانا يستلف رسوم المعهد كي يؤمن مستقبله
وأخيرا مآله فراش النوم !!!
– دعونا نحسبها حسبه بسيطة ،، الممرض الأجنبي يستلم 2000 بالشهر
فضلا عن السكن والمواصلات وتذكرة الذهاب والعودة لبلده بما في ذلك راتبه لا يتوقف فترة إجازته ، تعتقدون كم ستكون التكلفة ؟ وكم سيصرف داخل البلد ؟
بينما يتوظف ممرض سعودي بالمستشفى الحكومي أول مربوط له بالمكافأة 5000 ريال
ولكن أين سيذهب بها ؟
ستكون داخل البلد لن يصرفها بالخارج إلا بأوقات معينه ، بمعنى آخر ستكون حركة سير داخل البلد يستفيد منها الطرفين ،،،
– عموما يقال أن وزارة الصحة تعاني من المثل القائل ( الشق اكبر من الرقعة) والله اعلم ،،

– لخريجي المعاهد الأهلية الصحية مع التحية ( ياعيني عينكم ) ،،
——-

تحياتي للجميع

مـعـانـد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ياعيني عينك

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول