ويندوز …Vs …ليندوز


ليندوز

Vs

ويندوز

تحاول العديد من شركات البرمجيات ملاحقة رائدة صناعة البرمجيات "مايكروسوفت" عن طريق تقديم أنظمة تشغيل تضاهي في جودتها وسهولة استخدامها أنظمة التشغيل الأوسع انتشارا "ويندوز". ومن بين الأنظمة الجديدة التي ظهرت في الأسواق خلال العامين الماضيين ويهدد عرش "مايكروسوفت" نظام تشغيل جديد يعرف باسم "ليندوز" (Lindows) وتنتجه شركة تحمل نفس الاسم. ومن أحدث الخطوات الواثقة التي قامت بها الشركة المنتجة لنظام التشغيل "ليندوز" (Lindows) تقديم إصدار ترفيهي جديد من البرنامج قادر على تشغيل كافة الوسائط المتعددة
وسيرى الإصدار الجديد من نظام التشغيل "ليندوز" (Lindows) النور من خلال حاسبات شخصية جديدة منخفضة التكلفة ستطرحها إحدى الشركات الأمريكية التي تحمل اسم "إيدوت".
وسيكون الإصدار الجديد من "ليندوز" (Lindows) قادرا على تشغيل الموسيقى الرقمية وملفات الفيديو الرقمية. وسيكون أول ظهور للجهاز الجديد الشهر القادم بسعر يبدأ من 330 دولارا أمريكيا.
وتهدف شركة "ليندوز" من وراء هذا الإجراء الجديد إلى تقديم حاسب شخصي قادر على عرض كافة وسائل الترفيه المختلفة مثل الأفلام والموسيقى بجودة تماثل أجهزة التلفزيون والفيديو والكاسيت.
وسيعمل الحاسب الجديد المجهز بنظام "ليندوز" بمعالجات بيانات من إنتاج شركة "فيا تكنولوجيز".
ويستخدم الإصدار الجديد من "ليندوز" (Lindows) برنامج "etDVD" لعرض اسطوانات الفيديو الرقمية.
وتعد خطوة "ليندوز" إنذارا شديد اللهجة لمايكروسوفت لأن نظام التشغيل الجديد المجهز بهذه الإمكانات الترفيهية الفائقة يمكن أن يناطح نظام التشغيل "ويندوز إكس بي ميديا سنتر" (Windows XP Media Centre)، وهو إصدار من نظام التشغيل "ويندوز إكس بي" (Windows XP) مخصص للقيام بوظائف ترفيهية مثل عرض الأفلام وتشغيل الموسيقى وتسجيلهما.
ويعيب الإصدار الترفيهي الجديد من "ليندوز" (Lindows) افتقاره لميزة تسجيل برامج التلفزيون والقدرة على التعامل مع جهاز التحكم عن بعد (Remote Control).

ويعود تاريخ برنامج "ليندوز" (Lindows) إلى أواخر عام 2000 وبداية عام 2001 عندما ظهر للنور أول مرة على يد مؤسس موقع MP3.com الشهير مايكل روبرتسن كشكل جديد لنظام التشغيل "لينكس" (Linux). وكان روبرتسن يحاول تقديم نظام تشغيل سهل الاستخدام يستهدف مستخدمي المنازل ويمكنه التعامل مع كافة أنواع الملفات والبرامج الموجودة على الساحة.

ويندوز

ويندوز

ويندوز

ويندوز

ويندوز


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ويندوز …Vs …ليندوز

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول