وفاة 24 مهاجر بعد غرق قارب على السواحل التركية


قارب

أوضح مسؤولون أن 24 شخص على الأقل لقوا حتفهم، إضافة إلى فقدان العشرات بعد غرق قارب كان يقل مهاجرين قبالة الساحل الشمالي لتركيا. حيث وقع الحادث في نقطة التقاء مضيق البوسفور بالبحر الأسود، وقد أسرعت فرق الإنقاذ لسحب العديد من الجثث من تحت الماء، بواسطة سبع سفن تابعة لخفر السواحل إضافة إلى طائرة هيلكوبتر للبحث عن المهاجرين.

غرق قارب

وما زالت جنسية المهاجرين غير معروفة، لكن من غير المألوف أن تحمل سفينة مهاجرين في هذا المجال البحري، ويعتقد البعض أن المهاجرين كانوا يحاولون الوصول إلى رومانيا. حيث تعتبر تركيا واحدة من نقاط الانطلاق الرئيسية للمهاجرين للوصول إلى الاتحاد الأوروبي، ولكن معظم الرحلات تكون عبر بحر إيجه إلى اليونان، وفقًا لمراسل البي بي سي “مارك لوين”.

غرق قارب

القوارب عادة ما تكون بدائية ومكتظة بالمهاجرين، الذين يدفعون آلاف الدولارات للمهربين في تركيا. وقبل حوالي شهرين تم إنقاذ مجموعة من المهاجرين -معظمهم من السوريين والأفغان- من قِبل خفر السواحل التركي قبالة الساحل الشمالي قبل توجههم للاتحاد الأوروبي. كما أفاد المنقذ “علي سورهان” أن الرياح تجعل حركة القارب صعبة، علما بأن حجمه صغير جدًا ويحمل حوالي 40 شخص، واضاف أنه رأى جثث العديد من الأطفال عائمة في البحر.

غرق قارب

ومن جهتها، قالت وكالة أنباء الأناضول الرسمية أنه تم تنبيه عمال الإنقاذ بوجود سفينة شبه مغمورة، من قبل الصيادين الذين كانوا في مكان الحادث. ويقول المراسلون أنه من غير الواضح إلى الأن سبب غرق السفينة، ربما الاكتظاظ، أو سوء الأحوال الجوية، أو ربما كان القارب في حالة سيئة، أو حتى اصطدم بقارب أخر.

غرق قارب

يجدر بالذكر أن منذ بداية الحرب في سوريا، حاول آلاف المهاجرين الوصول إلى الاتحاد الأوروبي، من خلال السفر عبر البحر من الساحل التركي الغربي والجنوبي، وقد حاول عشرات الآلاف من المهاجرين العبور أيضًا من الحدود اليونانية والبلغارية عن طريق السفر برًا وذلك حسبما أفادت صحيفة حرييت التركية.

غرق قارب

واضاف مراسل البي بي سي أنه بعد مقتل مئات المهاجرين قبالة جزيرة لامبيدوسا الإيطالية في العام الماضي، دعت بلدان جنوب أوروبا مثل إيطاليا واليونان، الاتحاد الأوروبي لوقف تدفق المهاجرين. ولكن على الرغم من الدوريات التي تقوم بها وكالة الحدود الأوروبية “فرونتكس” والقوات البحرية الأخرى، إلا أن المهاجرين يسعون للجوء في أوروبا، من خلال القيام برحلات محفوفة بالمخاطر قد تؤدي إلى وفاتهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وفاة 24 مهاجر بعد غرق قارب على السواحل التركية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول