وفاة الداعية أحمد ديدات


وفاة الداعية الإسلامي الشيخ أحمد ديدات

أحمدأعلن اليوم الاثنين في جنوب أفريقيا عن وفاة الداعية الإسلامي أحمد ديدات ـ رحمه الله ـ بمدينة ديربان عن عمر يناهز 87 عاماً بعد معاناة طويلة مع المرض الذي ألزمه الفراش منذ عام 1996.
وكان الشيخ أحمد ديدات الذي هاجر من الهند إلى جنوب أفريقيا عام 1927 قد اشتهر بمناظراته المثيرة حول النصرانية وتناقض الأناجيل، والتى لاقت إقبالاً كبيراً من الجماهير واعتنق الكثيرون الإسلام على يديه، ومن المقرر أن تشيع جنازة الشيخ أحمد ديدات بعد صلاة المغرب اليوم الاثنين بجنوب أفريقيا.
الجدير بالذكر أن الشيخ أحمد ديدات كان – رحمه الله- قد أحدث دوياً هائلاً في الغرب بمناظراته الشهيرة التي ذاعت منذ منتصف الثمانينات مع القس جيمى سوكرت، وما زال صداها يتردد حتى اليوم حول تناقضات الأناجيل، مما دفع الكنيسة ومراكز الدراسات التابعة لها والعديد من الجامعات في الغرب لتخصيص قسم خاص من مكتباتها لمناظرات ديدات وكتبه وإخضاعها للبحث والدراسة سعياً لإبطال مفعولها.
ورغم إصابة الداعية الكبير بشلل تام في كل جسده -عدا دماغه- ولزومه الفراش منذ عام 1996 فإن ديدات واصل دعوته من خلال الرسائل والتي تتدفق عليه يومياً من جميع أنحاء العالم، ويصل في المتوسط إلى 500 رسالة يومية سواء بالهاتف، أو الفاكس أو عبر الإنترنت والبريد.
المصدر : صحيفة الوفاق الالكترونية

وهذا موضوع يتكلم عن حياة الشيخ رحمه الله على  موقع العربية

وهذه بعض الصور للشيخ قبل وفاته رحمه الله

أحمد

أحمد

أحمد


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وفاة الداعية أحمد ديدات

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول