وش أسوأ المطارات حول العالم ؟


مطار جبل طارق3

بالإضافة إلى المطارات الحديثة المصممة على يد أمهر المهندسين، لا تزال توجد مطارات قديمة، وخطرة، على الرغم من أنها لا توجد في مناطق نائية. وهذه قائمة بسيطة توضح أسوأ المطارات في العالم.

 مطار أوسورا، روسيا

المطارات

يوجد في قرية أوسورا في كامتشاتكا في روسيا، واحد من أسوأ المطارات في العالم. تبدو بناية المطار كمتجر بقالة أو نادٍ ريفي، تم بناؤه من الخشب منذ عقود مضت، تحديدًا عام 1968، ومنذ ذلك الحين لم يتم إصلاحه. لا يوجد لهذا المطار رمز دولي، تتم الرحلات محليًا بين بتروبافلوفسك – كامتشاتسكي، وقرية كامتشاتكا الصغيرة ” تيليتشيكى”. ووصل عدد المسافرين عبر مطار أوسورا 8418 مسافرًا عام 2014.

مطار أوسورا2

مطار بارا، أسكتلندا، المملكة المتحدة

مطار بارا

يبرز مطار بارا في أسكتلندا خارج بعض الأشياء بفضل مدرجه الفريد، الذي لا يوجد على الأسفلت أو الخرسانة، فيقع مدرج المطار على المياه والرمال. وخلال الليل يتوقف عن العمل، لكن هناك استثناءات لبعض حالات الطوارئ خلال الليل. ولإضاءة مدرج المطار يقوم سكان جزيرة بارا بإضاءة مصابيح سياراتهم.

مطار بارا2

مطار جبل طارق

مطار جبل طارق2

مطار جبل طارق أغرب المطارات التي قد تراها في العالم، فتهبط الطائرات وسط شوارع مقاطعة جبل طارق، فلا يوجد إلا مدرج واحد للطائرات. فيعاني المطار من نقص في المساحة التي تتسع لإقلاع الطائرة وهبوطها، والتي تلجأ لاستغلال مساحات من الشوارع.

وهذا يعني أن على السيارات التي تسافر على طول شارع ونستون تشرشل أن تتوقف مرات عديدة خلال اليوم الواحد للسماح للطائرات بالسفر. وتبقى الشوارع مسدودة لفتح المجال أمام حركة الطائرات عشر دقائق في كل مرة، وقد يستمر الأمر لأكثر من ساعتين.

مطار جبل طارق3

ويخدم المطار لندن، وبيرمنغهام، ومانشستر. ويتم إغلاق الشوارع بحواجز في كل مرة هبوط وإقلاع. ويصل عدد الرحلات ثلاثين رحلة أسبوعيًا، تسافر من وإلى المملكة المتحدة.

مطار جبل طارق3

مطار غانزي، بوتسوانا

مطار غانزي

ما يشتكي منه مطار غانزي على خلاف مطار جبل طارق، إذ توجد مساحة كبيرة في المكان، لكن السلطات المحلية لا تمتلك الأموال لبناء محطة ذات جودة عالية.

مطار سيمتشان، روسيا

مطار سيمتشان

توجد قرية سيمتشان في منطقة ماجادان التي تتميز بتاريخها العريق، بُني عام 1942. وعلى مدار خمسين عامًا تميز المطار بنشاطه الكبير، فكانت تسير عبره طائرات الركاب، والطائرات العسكرية، والأغراض الصناعية. ومع انهيار الاتحاد السوفييتي ساءت حالته كثيرًا. ينفذ المطار حاليًا رحلات جوية نادرة من وإلى منطقة ماجادان.

مطار سيمتشان2

مطار شارل ديغول

مطار شارل ديغول

يعد مطار شارل ديغول أسوأ المطارات في العالم، فيستاء المسافرون من الخدمات، ومن طول طوابير الانتظار، والصالات السيئة بمقاعد غير مريحة، وانخفاض مستوى الطعام، ونقص عدد دورات المياه، وتأخر موعد الرحلات، وفقدان الأغراض. مطار شارل ديغول سيء السمعة، على الرغم من أنه المطار الأضخم في بارس، حيث يمر 160 ألف مسافر يوميًا خلاله.

المطارات

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وش أسوأ المطارات حول العالم ؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول