وجبات سريعة مجنونة على الطريقة اليابانية


تعتبر اليابان الرائدة الأولى في مجال التقنية والتكنولوجيا، ويشهد على ذلك شركتي سوني وتوشيبا اللتين سجلتا أكبر عدد من الأجهزة الإلكترونية والأجهزة الذكية، لكن اليابان أرادت أن تسجل رقما جديدا لها في عالم الطهي والطبخ، لهذا السبب ابتكر مجموعة من الطباخين اليابانيين طريقة مجنونة في تحضير أطباق وجبات سريعة في غضون ثلاث ثواني فقط!

وجبة سريعة

اقرأ أيضا: الموت بطريقة حضرية حديث الشارع الياباني

أسلوب طهي جديد لتحضير وجبات سريعة لذيذة في وقت قياسي

اعتمد الأسلوب الجديد في تحضير أطباق من وجبات سريعة مختلفة على السرعة الشديدة عبر استخدام مجموعة من “الأسلحة” إن صح التعبير، فقد وظف الطهاة أنابيب زجاجية ذات قوة قذف عالية وقاذفات لهب من CO2 ومدافع جوية لتحضير وجبات سريعة في أقل من خمس ثواني فقط!

وجبات سريعة

وكانت الوجبة الأولى التي تم تحضيرها هي قطع الجمبري المقلي مع التوابل، وعرض القائمون على هذا البرنامج فيديو لتجربة تحضير هذه الوجبة، وكما ظهر في الفيديو فإن قطع الجمبري قد تم قذفها بقوة عبر الأنبوب الزجاجي لتطير بسرعة فائقة في الهواء وتتجه نحو التنقيع بالدقيق والبيض وفتات الخبز ثم قذفها ناحية قاذف لهب ليعمل على إنضاجها وإكمال الوجبة، ويمكن تحضير وجبات سريعة مختلفة من خلال هذا الجهاز المجنون كما يقول الطهاة.

طبق جمبري

تحضير وجبات سريعة في أقل من خمس ثواني فقط!

يبدأ كل شيء بكبسة زر واحدة، عندها تبدأ العملية المجنونة لتحضير طبق الجمبري، فبعد ارتداء نظارات السلامة، تبدأ عملية تحضير وجبات سريعة مجنونة كما وصفتها سيدتين قامتا بتحضير الوجبة الأولى، فيتم صب البيض المخفوق في حاوية من الفضة، ثم تظهر أربعة حاويات ثلاثية الشكل ممتلئة بالدقيق، بعدها تتجه الكاميرا لتُظهر مدفع زجاجي هوائي تُوضع فيه قطع الجمبري كما ظهر في الفيديو، وبعد الضغط على الزر الوحيد في الآلة العجيبة يبدأ مشوار تحضير طبق الجمبري الذي ينتهي سريعا على خلاف الوقت المتوقع لتحضير وجبات سريعة عادية، فلا يحتاج الأمر سوى ثلاث لأربع ثواني وتكون مستعد لتناول طبق الجمبري اللذيذ!

تحضير الطعام

تحضير وجبة

لهب

كما وضح الطهاة القائمين على تحضير وجبات سريعة مختلفة عبر هذه الآلة، فإن ما يميز هذه التقنية الجديدة هي إمكانية تحضير وجبات سريعة قليلة السعرات الحرارية، حيث لم يُستعمل الزيت أو الدهون على اختلاف أنواعها في تحضير طبق الجمبري أو أي طبق آخر ينوي الشخص تحضيره، وبلغ مقار السعرات الحرارية لطبق الجمبري الذي تم تحضيره بهذه التقنية 502 سعر حراري فقط، وتعتبر هذه التقنية الأصدق في إطلاق إسم وجبات سريعة على الطعام الذي يتم تحضيره بناءً على الوقت الذي تستنفذه الوجبة لتنضج، فلو كنت على عجلة من أمرك أو استيقظت متأخرا لعملك، فقط ثلاث ثواني وستكون الوجبة جاهزة لتتناولها!

وجبات سريعة

لكن ما يُعيب هذه التقنية اليابانية هي استنفاذ وقت ليس بالقليل في تركيب الجهاز وفكيكه وتنظيفه، كما أن الآلية التي يعمل بها لتحضير وجبات سريعة مختلفة أقرب للحرب منها للمطبخ، فاستعمال قاذفات اللهب وقاذفات هوائية أمرٌ ليس بالمرغوب وجوده في المطبخ كما أن حجم هذه الآلة الحربية ضخم جدا بالنسبة للمطبخ العادي! لكن هل يمكن أن نجد مثل هذه الأجهزة المجنونة في مطابخنا يوما ما؟ خاصة وأن العديد من أدوات المطبخ الحديثة باتت تتسم بالجنون لمواكبة التطور وعصر التكنولوجيا؟

(الرجاء أخفض الصوت، الفيديو يحتوي على موسيقى)

http://www.youtube.com/watch?v=PChiJhvupAA

*طريقة يابانية جديدة لتحضير وجبات سريعة مختلفة خلال ثلاث ثواني فقط!*

المصادر:

1 ، 2

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وجبات سريعة مجنونة على الطريقة اليابانية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول