وجبات سريعة فاشلة لمطاعم شهيرة


ليس كل ما تضيفه المطاعم إلى لائحة الطعام يجد إقبالا كبيرا ويحقق نجاحا عظيماً، فالعديد من أصناف الطعام والوجبات السريعة فشلت في إرضاء العملاء والزبائن حتى بأشهر المطاعم العالمية مثل برجر كينج، ماكدونالدز وتاكو بيل، وفيما يلي جمعنا لكم وجبات سريعة من مطاعم كبيرة فشلت مع الزبائن فشلا كبيرا.

وجبات سريعة من مطاعم شهيرة فشلت فشلا ذريعا!

أجنحة الدجاج مايتي من ماكدونالدز

أجنحة الدجاج مايتي

قدّمت سلسلة مطاعم ماكدونالدز وجبة جديدة ضمن قائمة الطعام وهي أجنحة دجاج حارة جدا ومكلفة أيضا، ما جعلها بعيدة عن متناول متوسط العملاء، مما جعل ماكدونالدز تقرر سحب الوجبة من قائمة الطعام، وعرض المتبقي منها بسعر مخفض بلغ 60 سنتا بدلا من دولار واحد للقطعة.

هوت دوج McHot من ماكدونالدز

هوت دوج McHot

لم يكن العملاء راضين عن هذا الصنف الجديد على قائمة الطعام بسبب حجم الوجبة الكبير ما جعل الشركة تقوم بسحب المنتج من القائمة في وقت لاحق، لكن الملفت أنه وبعد أن قامت ماكدونالدز بسحب الصنف من القائمة ظهر مرة أخرى في مطاعم اليابان كوجبة إفطار!

ماكدونالدز بيتزا

ماكدونالدز بيتزا

في أواخر الثمانينات الماضية، عرضت ماكدونالدز بيتزا حسب طلب الزبون، لكن الوقت الطويل المستغرق في تحضير البيتزا جعل العملاء يملّون من الانتظار في الطوابير ويفضلون شراء البيتزا من مكان آخر.

ساندوتش عجة البيض الضخمة من برجر كينج

ساندوتش عجة البيض

كان الساندوتش كبيرا جدا بالنسبة للعلماء الذين لم يرغبوا بتناول عجة بهذا الحجم، فلا أحد يرغب بالحصول على جرعة كوليسترول ضخمة في بداية اليوم!

سباغيتي من ماكدونالدز

سباغيتي من ماكدونالدز

استمرت شركة ماكدونالدز بإدخال بعض الأطعمة إلى قوائم الطعام لديها حتى أدخلت في أواخر عام 1970م السباغيتي، لكن العملاء لم يكونوا مفتونين بتناول معكرونة في مطعم وجبات سريعة ما جعل العديد من مطاعم الشركة تتوقف عن بيع الصنف، لكن بعض مطاعم ماكدونالدز في بلاد مختلفة لا تزال تبيع هذا الصنف حتى اليوم.

هولا برجر من ماكدونالدز

هولا برجر

كان برجر هولا يتكون من شريحة من اللحم مع الأناناس والجبن المطبوخ كلها مجتمعة بين شريحتين من الخبز، لكن الزبائن فضّلوا أن يتناولوا فيليه السمك بدلا من شطيرة لحم بالأناناس والجبن!

ماكدونالدز ماكلين ديلوكس

ماكدونالدز ماكلين

محاولة أخرى من ماكدونالدز لإرضاء متبعي الدايت والحميات الغذائية، فقد أعلنت ماكدونالدز عام 1991م أنها أنتجت برجر جديد جاهز للتسويق خالٍ من الدهون بنسبة 91%، وبدلا من الدهون استعملت ماكدونالدز الكاروجين، وهو مستخلص من الأعشاب البحرية، لكن البرجر الجديد لم يلق رواجا بين العملاء ما دفع الشركة لسحبه من القائمة.

ماكدونالدز McDLT

ماكدونالدز McDLT

لم يكن هذا المنتج شيئا مميزا، بل كان شطيرة برجر وخس وطماطم لكن التغليف هو الذي اختلف، فقد قامت الشركة بفصل الشطيرة عن الخضار باستعمال الستايروفوم، ولم ينجح المنتج خاصة أن المدافعين عن البيئة هاجموا طريقة التعبئة والتغليف.

شطيرة الجبن المشوي والبرجر

شطيرة الجبن المشوي

لا يمكن وصف هذه الوجبة إلا بقنبلة السعرات الحرارية، فشريحة من اللحم محشوة داخل ساندوتش من الجبن الذائب المشوي  تعادل قرابة 1160 سعرة حرارية، ما جعل العثور على مستهلكين لتناول هذه الوجبة الهائلة أمر شبه مستحيل.

برجر شوت من برجر كينج

برجر شوت

عرضت سلسلة مطاعم برجر كينج في أواخر الثمانينات الماضية شطائر برجر صغيرة للتنافس مع مطاعم أخرى، لكن الزبائن لم يرغبوا بشراء برجر صغير الحجم لا يسمن ولا يغني من جوع!

بيل بيفر من تاكو بيل

بيل بيفر

على الرغم من شعار تاكو بيل وهو التفكير خارج شريحة الخبز، لكن تاكو بيل قدمت صنفا جديدا لعملائها وهي شريحة برجر إضافة إلى التاكو، لكن الزبائن لم يتقنعوا باستبدال التاكو بشطيرة برجر تُباع في مطاعم أخرى وقرروا التمسك بالنوع الأول ما جعل وجبة البرجر تفشل في إقناع الزبائن وسُحبت لاحقا من القائمة.

سلطة المأكولات البحرية من تاكو بيل

سلطة المأكولات البحرية

في عام 1980م أضافت تاكو بيل الصنف الجديد إلى قائمتها، لكنه لم يستمر طويلا، فقد قررت الشركة سحب الصنف من القائمة بعد وقوع العديد من حوادث التسمم الغذائي بسبب الطبق الجديد.

بديل البطاطس المقلية من تاكو بيل

بديل البطاطس المقلية

حاولت تاكو بيل أن تُرضي الزبائن بنوع جديد من البطاطس المقلية قليلة السعرات الحرارية، لكن الزبائن فضلوا البطاطس الحقيقة على البديل وسُحب الصنف من القائمة عام 2014م.

اللبن المثلج من ديري كوين

ديري كوين

عرضت ديري كوين منذ عام 1990 حتى 2000 منتجا صحيا من المثلجات وهو اللبن المثلج، فبدلا من استعمال الآيس كريم استعملت الشركة لبنا مثلجا لصناعة المثلجات، لكن العملاء لم يهتموا بالمنتج الجديد بسبب أن اللبن غالبا ما يفسد قبل استعماله.

وجبة الفطور من وينديز

وجبة الفطور

حاولت سلسلة مطاعم وينديز بيع وجة إفطار كاملة في مطاعمها، لكن الوجبة لم تحقق النجاح المرغوب ما جعل الشركة تعيد النظر في المنتج وتسحبه من مطاعمها.

وينديز فريسكاتا

ويندي فريسكاتا

محاولة أخرى من وينديز لتقديم صناف غذائية صحية لعملائها و وجبات سريعة خفيفة وهي سندويتشات صغيرة الحجم، لكن الخيار الجديد لم يكن جذابا للعملاء فقررت الشركة بوقت لاحق سحبه من قائمة الطعام.

شيك فرايز من برجر كينج

شيك فرايز

قدمت برجر كينج صنفا غريبا إلى عملائها وهو “شيك فرايز”، وهو عبارة عن كيس من البطاطس المقلية يُضاف له كيس من الجبن المجفف، ثم يُخلط الكيس لتختلط المكونات وينتج بطاطس مقلية مع الجبن! لكن المنتج لم يصمد طويلا في السوق.

أفريكا ماكدونالدز

وجبات سريعة فاشلة

رغيف من خبز البيتا مع شريحة بيف برجر وجبن وخس وطماطم، لكن المنتج فشل فشلا ذريعا خاصة بعد إطلاقه في النرويج خلال المجاعة بجنوب أفريقيا ما جعل الشركة تسارع بسحبه من الأسواق.

سلطعون البحر من ماكدونالدز

سلطعون البحر

في صيف عام 2013م، أطلقت سلسلة مطاعم ماكدونالدز الكندية عددا محدودا من شطائر سلطعون البحر الأطلسي الطازج، وكان يُباع بسعر مخفض أقل من 7 دولار، لكن تقلبات المعدة للزبائن جعلت المطاعم تسحب الصنف من القائمة.

شطيرة القوس برجر ديلوكس من ماكدونالدز

شطيرة القوس

حاولت ماكدونالدز أن ترضي شره البالغين بشطيرة برجر بسعر رخيص، لكن الصلصة السرية للبرجر لم تساعد في تسوقيه بشكل جيد وانتهى به الأمر لأن يكون نقطة سوداء في تاريخ ماكدونالدز!

شيك سالاد من ماكدونالدز

شيك سالاد

لم يرغب العديد من الزبائن بالحصول على سلطة في أكواب للمزج، فلم يدم المنتج طويلاً في المطاعم حتى سارعت بسحبه بعد أن فشل بتحقيق النجاح المطلوب.

ناجتس البصل من ماكدونالدز

ناغتس البصل

في السبعينات الماضية، قدمت ماكدونالدز وجبة خفيفة مقلية حلت محل الدجاج مع البصل المفروم، لكن الوجبة لم تستمر طويلا.

فاهيتا الدجاج والبوريتو من ماكدونالدز

فاهيتا الدجاج والبوريتو

حاولت ماكدونالدز أن تقدم صنفا جديدا من الطعام المكسيكي بعام 1990م على وجبة الإفطار، لكن المنتج لم يستقطب الزبائن بالشكل المرغوب وتوقف بيعه بعد وقت قصير من إطلاقه.

وجبة جاك داخل الصندوق من برجر كينج

وجبة جاك

قُدم هذا الصنف في السبعينات الماضية، وكان عبارة عن حلقات البصل المقلية مع البطاطس المقلية في صندوق واحد، لكن الزبائن لم يرغبوا بالحصول على نوعين من المقالي في كيس واحد فتوقف بيع الصنف.

بيتزا بريازو من بيتزا هت

بيتزا بريازو

بيتزا عملاقة مع طبقتين من القشرة والجبنة الوافرة، بالإضافة إلى نصف طن من اللحوم، لكن الزبائن لم يتحملوا الوقت الطويل المستغرق بإعداد البيتزا ما دفعهم إلى الحياد عن شراء المنتج، وبالنظر إلى الحملة الإعلانية الكبيرة للبيتزا فقد اعتُبر سحبها من القائمة خسارة فادحة.

اقرأ أيضا:

وجبات سريعة بتصاميم تغليف مبتكرة

وجبات سريعة مصممة لتدمر صحتك!

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وجبات سريعة فاشلة لمطاعم شهيرة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول