هواوي الأولى عالمياً في مجال تسجيل براءات الاختراع لعام 2015


المنظمة العالمية للملكية الفكرية (WIPO) تعلن “هواويبالمرتبة الأولى عالمياً في مجال  تسجيل براءات الاختراع لعام 2015

شركة هواوي 

دبي، الإمارات العربية المتحدة 4 أبريل 2016: أعلنت المنظمة العالمية للملكية الفكرية (WIPO) في جنيف أن شركة هواوي ، الرائدة عالمياً في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات، قد تصدرت القائمة العالمية لمسجلي براءات الاختراع للعام 2015 للمرة الثانية على التوالي. وبإحرازها هذا اللقب، تكون “هواوي” قد سجلت 3,898 براءة اختراع أي بزيادة مقدارها 456 عن العام الماضي، وتفوقت بذلك على الشركات الأخرى الرائدة في مجال التقنيات بما فيها الشركة الأمريكية “كوالكوم” و”سامسونج” و”سوني” و”إتش بي” .

وتقوم المنظمة العالمية للملكية الفكرية (WIPO) بمتابعة الطلبات المسجلة لديها بموجب معاهدة التعاون بشأن البراءات (PCT) والتي تمنح مقدم الطلب الحماية في 148 دولة عبر إيداع طلب واحد فقط. وقد شهد عدد طلبات براءات الاختراع المسجلة عالمياً بموجب معاهدة التعاون بشأن البراءات (PCT) زيادة بمقدار 1.7% إذ وصل إلى 218,000 في العام 2015، مسجلاً بذلك رقماً قياسياً جديداً.

وفي معرض تعليقه على هذا الرقم العالمي الجديد، صرّح فرانسيس جاري، مدير عام المنظمة العالمية للملكية الفكرية (WIPO)، قائلاً: “تعتبر طلبات الملكية الفكرية العالمية مثل تسجيل براءات الاختراع والعلامات التجارية والتصاميم الصناعية مؤشراً جيداً عن المكانة والأهمية التي وصل إليها نهج الابتكار على المستوى العالمي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هواوي الأولى عالمياً في مجال تسجيل براءات الاختراع لعام 2015

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول