هل يمكن للفيتامينات أن تضر بصحتك .. ؟ (6 صور)


جميع الناس تتناول الفيتامينات في القرن الـ21 والمشكلة أنها قد تكون مضرة بصحتك بشكل لا يتصوره البعض، إلا أن بعض الفيتامينات والمكملات التي تكون بوصفات طبية وبجرعات معينة هي التي تستفيد منها،
والأن دعونا نتعرف على الفيتامينات والمكملات الغذائية الأكثر شعبية والتي لا يجب عليك تناولها.

:::::::::

الكالسيوم

الكالسيوم

على الرغم من حقيقة أننا نعلم بأن الكالسيوم مفيد للنظام الغذائي الخاص بنا إلا أن مكملات الكالسيوم قد تكون خطيرة لا سيما للأشخاص فوق سن الـ50 ، وذلك لأن أجسام كبار السن قد تجد صعوبة في إستيعاب هذه المعادن والتي قد يمكن إمتصاصها من قبل جدار الشرايين بدلاً من العظام وهذا يمكن أن يؤدي إلى تصلب الشرايين مما يؤدي بدوره إلى السكتات الدماغية وأمراض القلب.

فيتامينات قبل الولادة .. عندما لا تكن المرأة حامل!

فيتامينات قبل الولادة

قد تتساءل لماذا أي إمرأة غير حامل قد تتناول فيتامينات قبل الولادة، الجواب بسيط لأن هذه الفيتامينات تعمل على لمعان الشعر ونعومة الجلد كما تقوي الأظافر، لكنها بالتأكيد مضرة لغير الحامل.

فيتامينات قبل الولادة قد تحتوي على أكثر من نسبة الحديد التي تحتاجها المرأة غير الحامل وهذا يؤدي إلى وجود نسبة فائضة من الحديد في جسمك مما يؤدي إلى حدوث إمساك وتقيؤ وغثيان، كما أن حمض الفوليك الزائد في الفيتامينات قد يؤدي إلى زيادة معدل ضربات القلب ووخز في أصابع القدم وفقدان الذاكرة، بإختصار لا تتناولي فيتامينات قبل الولادة إلا إذا كنتِ حامل.

الكرياتين

الكرياتين

اذا كنت تذهب إلى صالات الرياضية إذاً بالتأكيد أنك سمعت عن هذا المكمل من أجل بناء وإصلاح العضلات، ومع ذلك فقد أظهرت الأبحاث أن الإستخدام المفرط منه قد يؤدي إلى الجفاف وكذلك الفشل الكلوي، كما يمكن أن يفاقم أعراض الربو للمصابين به، حيث يوصى أن يتم أخذ الكرياتين تحت إشراف طبي.

فيتامين C

فيتامين C

بالنسبة لأقراص فيتامين C فهي غير ضارة لكن نسبة 2,000 مليغرام قد تزيد من خطر حدوث حصى الكلى، كما أظهرت الدراسات بأن مكملات فيتامين C لا لزوم لها وحقيقة أنها تساعد على منع نزلات البرد هي مجرد أسطورة لا اساس لها من الصحة.

ملتي فيتامين

ملتي فيتامين

أظهرت دراسة إستمرت لمدة 25 عاماً على 38772 إمراة أن خطر الوفاة يزيد بالنسبة لأولئك الذين يتناولون الفيتامينات لفترة طويلة بشكل دائم – فيتامين B6، وحامض الفوليك والحديد والمغنيسيوم والزنك والنحاس-، فهي لا تحمل أي فائدة بل هي تبذير للمال وتهديد للصحة، لكن إذا أردت أن يكون جسمك بصحة جيدة فقط تناول بعض الخضروات!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل يمكن للفيتامينات أن تضر بصحتك .. ؟ (6 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول