هل يمكن لروبوت أن يكون أفضل صديق لك في المستقبل؟ ! (5 صور)


روبوت ودي

قام مجموعة من علماء الحاسوب البريطانيون بصنع ” روبوت ودي ” لإختبار مدى التعلق الذي يمكن أن يحدث بيننا وبين الآلات. الروبوت الجديد الذي يُسمى “أروين” (وهو روبوت عاطفي ذكي) سيتيح للباحثين فهم كيفية تكوين علاقات مع الآلات، بل أن الباحثين يقولون بأنه يمكن أن يكون بمثابة صديق كلعبة تُقدم للأطفال الذين يعانون من التوحد أو متزامنة أسبرجر.

الروبوت الودي
أروين، هو روبوت من بنات أفكار الدكتور “جون موراي”، من كلية علوم الحاسب في جامعة لينكولين، المملكة المتحدة. ويقوم الآن بإختباره والعمل عليه في رسالة للدكتوراه حول العلاقة بين الإنسان والروبوت.

الروبوت الودي 1
يأمل العلماء أن يساعدهم هذا البحث ليس فقط في فهم وتطوير الروبوتات، بل لجعل العلاقة بين البشر والروبوتات أكثر واقعية يصل فيها الروبوت لدرجة ‘رفيق’. كما يأملون أن يساعدهم في معرفة كيف تتشكل العلاقة مع الأطفال الذين يعانون من حالة التوحد أو متزامنة أسبرجر. فبناء على التفاعل والعلاقات مع البشر سوف يتعلم الروبوت خصائصه ومميزاته.

الروبوت الودي 3
عندما يتفاعل شخصان لأول مرة، تنجذب الشخصيات المتآلفة لبعضها البعض بعد معرفة خصائص كل من الآخر. ولكن في حالة الروبوت، فهو يحتاج لتجميع مزيد من المعلومات حول الشخص لتحديد كيفية التعامل معه، فيقوم بتغير عواطفه الأساسية لتحديد العلاقة مع الشخص.

الروبوت الودي 4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل يمكن لروبوت أن يكون أفضل صديق لك في المستقبل؟ ! (5 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول