هل يمكن حماية الأرض من خطر نيزك بواسطة قنبلة نووية؟ (8 صور)


قد يبدو الأمر وكأنه من ضرب الخيال العلمي ولكنه حسب خطة حديثة وضعها علماء أمريكان لمواجهة خطر أي نيزك من المحتمل اصطدامه بالأرض بواسطة قنبلة نووية أصبح أمراً محتملاً!

حماية الأرض من النيازك ٧

حماية الأرض من النيازك ٦

فريق لووا العلمي أوضح لناسا خلال مؤتمرها أنه يحتاج بضع أسابيع لتطوير النظام العهود إليه هذه المهمة الخطيرة والحساسة، والتي تقضي بإطلاق صاروخ يحمل رأس نووي بإتجاه أي نيزك قد يضرب الأرض.

حماية الأرض من النيازك ٥

حماية الأرض من النيازك ٤

يعمل هذا الصاروخ على اختراق جسم النيزك والاستقرار داخله وبعد لحظات تقدر بمليات من الثانية يتفجر لينتج غيمة هائلة تتكون من فتات هذا النيزك أو على الأقل تحويل مساره بعيداً عن كوكب الأرض.

حماية الأرض من النيازك ٣

قنبلة نووية

وكان قد سقط مسبقاً نيزكاً بعرض 20 متر على روسيا في مدينة تشيليابينسك، وأودى هذا النيزك بحرح 1500 شخص الأمر الذي دفع مجموعة لووا إلى إيجاد حل علمي لحماية الأرض من خطر هذه النيازك.

فيلم حماية الأرض من النيازك

وكانت وكالة ناسا قد رفضت مشروعاً مماثلاً من قبل حيث عللت رفضها بسبب احتمال تعرض الأرض لهجمة مضادة فيما لو لم يستطع الصاروخ الحامل للرأس النووي اختراق الغلاف الجوي متسبباً بانفجار نووي قد يحدث ضرراً مأساوياً.

حماية الأرض من النيازك

ولكن الفريق العلمي أكد على أن النظام الذي هم بصدده قادر على توفير متطلبات السلامة وتحقيق الهدف المنشود باختراق النيزك وتدميره ولحسن الحظ فإن العملية تكلف 500 مليون دولار أمريكي فقط!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل يمكن حماية الأرض من خطر نيزك بواسطة قنبلة نووية؟ (8 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول