هل يمثل مارك زوكربيرغ أمام القضاء الإيراني؟ (4 صور)


أفادت وكالة الأنباء الإيرانية أن قاضٍ إيراني طالب مارك زوكربيرغ مالك خدمات التواصل الاجتماعي: فيس بوك، والواتس آب، وإنستغرام بالمثول أمام القضاء الإيراني لاستجوابه في قضية انتهاك الخصوصية، بعدما تقدم مواطنون إيرانيون بشكاوى ضد إنستغرام، والواتس آب. وطالب القضاء الإيراني بضرورة قدوم زوكربيرغ، أو محاميه إلى إيران للإدلاء بشهادته للدفاع عن نفسه، أو دفع ثمن الخسائر المحتملة.

مارك زوكربيرغ

وطالب القضاء الإيراتي الحكومة بضرورة حجب كل من واتس آب، وإنستغرام، وتعد هذه المرة الثانية خلال أسبوع التي يطالب فيها القضاء الإيراني بتشديد إجراءات حجب إنستغرام، والتي تعد من أهم خدمات التواصل الاجتماعي المتاحة حتى الآن في إيران. ولا تزال مواقع الفيس بوك، وتويتر، واليوتيوب غير متاحة للدخول في البلاد، في حين وجد البعض طرقًا للدخول إلى هذه المواقع.

إنستقرام

وطالبت مؤسسة الإنترنت الإيرانية الرسمية زوكربيرغ بالمثول أمام المحكمة الإيرانية، إلا أن زوركربيرغ لن يظهر أمام المحاكم الإيرانية؛ حيث لا توجد اتفاقية مشتركة لتسليم المطلوبين بين إيران والولايات المتحدة، فالولايات المتحدة لن تسلم أيًا من مواطنيها لدولة أخرى.

واتس أب

وطالبت اللجنة الإيرانية لجرائم الإنترنت الحكومة الإيرانية بحجب خدمة واتس آب، إلا أن الرئيس الإيراني حسن روحاني عارض ذلك، ووعد بالانفتاح على الغرب، وتخفيف القيود على الإنترنت.

 الرئيس الإيراني حسن روحاني

الرئيس الإيراني حسن روحاني

تعليقات 1

  1. مصدقين اللحين أن هالرجل الغني بيترك العز والغناء اللي فيه وبيجيء يسلم نفسه لأيران.. يا السخف!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل يمثل مارك زوكربيرغ أمام القضاء الإيراني؟ (4 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول