هل منظومة طائرات بلا نوافذ ستصبح حقيقة؟ (5 صور)


 نسعى في الطائرات إلى الجلوس بجانب النوافذ، فما رأيك لو كانت الطائرة بدون هذه النوافذ. قامت شركة تصميم عالمية بابتكار مفهوم طائرات  بدون نوافذ، والتي تستخدم كاميرا داخلية لالتقاط صور بانورامية 360 درجة للفضاء المحيط بالطائرة. وتظهر الصور على جدران الطائرة، والسقف، ليمنح ذلك المسافرين شعورًا وكأنهم يسافرون عبر طائرة شفافة.

طائرات بلا نوافذ

وحين لا تستخدم الشاشات لعرض مشاهد السحب الزرقاء اللامعة، فيمكن استخدامها لعرض الصور، أو التواصل عبر الفيديو كونفرنس. ويمكن أن تستخدم في عرض المعالم الطبيعية، كالشاطئ المشمس، أو الصحراء، أو الفضاء الخارجي.

الطائرات بلا نوافذ

وقد تم تطوير منظومة طائرة بدون نوافذ والتي تسمى “IXION”، والتي جرى تطويرها على يد فريق “Technicon Design” في فرنسا لصالح الجمعية الوطنية لملاحة رجال الأعمال. وقد نال الفريق جائزة في حفل توزيع جوائز اليخوت والملاحة لفئة التصميم الخارجي

الطائرات بلا نوافذ 1

ويقول “غاريث دافيس” مدير فريق “Technicon Design”:” لقد قام الفريق باقتراح شيء مختلف، وليس مجرد خيال. ولقد استقر على اقتراح فكرة رائعة بإزالة الشبابيك، واستخدام تكنولوجيا المستقبل لعرض البيئة الخارجية عبر شاشات مرنة، بتغطية جدران الطائرة وسقفها بكاميرات داخلية. تمنح هذه المنظومة المسافرين تجربة غنية أكثر ارتباطًا بالبيئة الخارجية، بالرؤية البانورامية الشاملة دون عوائق”.

الطائرات بلا نوافذ 2

الطائرات بلا نوافذ 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل منظومة طائرات بلا نوافذ ستصبح حقيقة؟ (5 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول