هل شاهدتم محرك البحث Google يوم 22


هل شاهدتم محرك البحث Google يوم 22/05/2006؟

هل

كثيرٌ منا من يستخدم محرك البحث Google الشهير والذي لاحظنا التوسع الهائل في الآونة الأخيرة للشركة التي تديره. حيث طرحت العديد من الخدمات التي كان للمستخدم العربي منها نصيب وافر.

أنا ممن لا يستغني عن زيارة هذا المحرك يومياً، وحقيقة شدني أن هذا المحرك يغير في شعار الصفحة الرئيسة له، فالشركة تغير شعارها بما يتناسب مع الحدث.

هذا اليوم الاثنين، 22/05/2006م كان الشعار في الصفحة الرئيسة كما هو ظاهر لكم بالصورة. وهندما تضع مؤشر الفأرة على الصورة يظهر لك إرشاد موجز عن الحدث.

أحببت أن أضيف لمعلوماتكم شيئا جديداً، ففي مثل هذا اليوم 22 مايو من العام 1859م وُلد الكاتب البريطاني السّير آرثر كونان دويل [1859م – 1930م].

السّير
السّير آرثر كونان دويل

روائي بوليسي ابتكر شخصية شرلوك هولمز أكثر الشخصيات الروائية البوليسية شهرةً على نطاق العالم. ظل الملايين يتابعون مغامرات شرلوك هولمز، وقدرته الفائقة على فك ألغاز الجرائم، معتمداً على إمكاناته الذهنية، وقوة ملاحظته. كتب دويل عام 1893م رواية مات فيها شرلوك هولمز، ولكنه اضطر إلى إعادته إلى الوجود في رواية أخرى، استجابة لرغبة القراء. يقول الناقد كريستوفر مورلي عن هولمز: لم يحدث أبدًا أن نالت شخصية روائية هذا الحظ من القدرة على إمتاع القراء والالتصاق بهم بمثل مانالت شخصية شرلوك هولمز.

وُلد دويل في مدينة أدنبرة بأسكتلندا، وبدأ ممارسة مهنة الطب عام 1882م. ولم تكن تجربته في مجال الطب ناجحة، ولذا فقد اتجه إلى الكتابة في أوقات فراغه في عيادته التي لم يكن يؤمها المرضى. ولم تنل كتاباته الأولى حظًا من النجاح، إلا أن أسهمه بدأت في الصعود بنشر روايته الأولى عن هولمز بعنوان دراسة قرمزية (1887م).

[الموسوعة العربية العالمية الإصدار الإلكتروني]

وقد بحثت لكم هل يرتبط اسم هذا المؤلف بشخصية المحقق كونان؟

ووجدتُ أن المحقق كونان هو مسلسل من إنتاج ياباني بطله فتى يُسمى سينشي كودو يعمل محققاً مع رجال الشرطة، ولكي لا يتعرض معارف سينشي للخطر تقرر تغيير اسمه إلى كونان إيدوجاوا [ويكيبيديا]

سؤالي: هل يتحقق حلمنا بأن نرى محرك بحث عربي يعرض التراث العربي والإسلامي في القالب الصحيح؟

آمل أن أكون قد وُفقت في أن أقدم لكم شيئاً يستحق القراءة ويثري معلوماتكم.

أخوكم/ الأريب .. نايف المهوس


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل شاهدتم محرك البحث Google يوم 22

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول