هل سمعت بشواطئ الرمال السوداء ؟


عندما تفكر في السفر لقضاء إجازة ممتعة مع عائلتك، فلا بد أن أول ما يخطر ببالك هو الشاطئ بمياهه الصافية وأمواجه المتلاطمة وزرقة السماء التي تضفي للمكان سحرا خلابا مع دفء أشعة الشمس التي تُكسب رماله الذهبية ملمسا محبوبا، لكن حاول أن تفكر قليلا في نفس المشهد الخلاب لكن برمال سوداء، شواطئ بسماء زرقاء ومياه صافية لكنها ذات رمال سوداء، إن كنت تظن أن الأمر مجرد خيال فلا بد أن هذا الموضوع سيغير من رأيك تماما بعدما تتعرف على أجمل شواطئ العالم ذات الرمال السوداء!

أجمل الشواطئ في العالم ذات الرمال السوداء

شاطئ فيك في آيسلندا

شاطئ الرمال السوداء

يقع شاطئ فيك في قرية صغيرة في الجزء الجنوبي من آيسلندا، وتم اعتبار شاطئ الرمال السوداء هذا كأحد أجمل شواطئ الأرض في عام 1991 كما أن شاطئ فيك أحد أكثر الأماكن رطوبة في آيسلندا.

شاطئ الأمير وليام في ألاسكا

شاطئ

يقع هذا الشاطئ على بعد 60 ميلا عن المرسى في آلاسكا، ويتميز بوجود الأنهار والشلالات الجليدية التي تزينه كما تنتشر السفوح الخضراء حول الشاطئ لتكتمل اللوحة الفنية البهية، ويعتبر هذا الشاطئ أحد أكثر الأماكن المرغوبة لمحبي التجديف خاصة بين الكتل الجليدية المتناثرة في مياهه ورماله السوداء.

شاطئ وادي بولولو في هاواي

شاطئ بولولو

يقع وادي بولولو في نهاية الطريق السريع 270 في هاواي، ويتميز هذا الشاطئ بغض النظر عن الرمال السوداء بإطلالة خضراء رائعة وجبال عالية تتطلب منك المشي لمدة 20 دقيقة لتسلقها حتى تصل لقمتها وتحصل على الإطلالة الأروع على وجه الأرض، وعادة لا ينصح بالسباحة والغطس في شاطئ بولولو بسبب قوة التيارات المائية والأمواج العالية.

شاطئ كيهينا في هاواي

شاطئ كيهينا
يتميز هذا الشاطئ بأنه منزل للدلافين لذلك نجده يعرف أيضا بإسم شاطئ الدلافين، ويمكنك زيارة هذا المكان للتمتع بمنظر الرمال السوداء واللعب مع الدلافين.

شاطئ كايمو في هاواي

شاطئ كايمو

على الرغم من خطورة هذا الشاطئ لكنه من الأماكن التي يجب عليك زيارتها، ففي التسعينات اكتسى الشاطئ بالكامل بالحمم البركانية مما أفسد المكان بالكامل وجعله من أخطر المناطق السياحية، لكن السكان المحليين قاموا بزراعة الأشجار والزهور على الشاطئ ليعود إلى منظرة القديم الجميل مما أعاد بعضا من جمال الشاطئ المدفون تحت الحمم الصلبة.

شاطئ الساحل المفقود في كاليفورنيا

الساحل المفقود

يمتد الساحل المفقود في كاليفورنيا على طول 80 ميلا على البحر، وهو واحد من السواحل الأعلى في العالم، إذ تنتشر على طوله الجبال العالية التي يصل ارتفاعها إلى 2000 قدم وأكثر، ويعتبر هذا الشاطئ من الشواطئ الهادئة التي نادرا ما تجذب عددا كبيرا من الزوار.

شاطئ Oneuli في ماوي

شاطئ رمال سوداء

من أجمل شواطئ هاواي وأكثرها اجتذابا للسياح، حيث تتناغم فيه الطبيعة بشكل ساحر بين المياه الصافية والسماء الزرقاء و الرمال السوداء ، وهو من الشواطئ التي يمكنك أن تسبح بها وتغوص وتجدف بحرية، لكن عليك ألا تنسى حذائك بسبب سخونة رماله المرتفعة!

شاطئ هونوكالاني في ماوي

شاطئ هونوكالاني

يتميز هذا الشاطئ بانتشار الحصى والحمم البركانية المتحجرة بشكل كبير على ساحله، كما تنتشر المنحدرات البركانية وكهوف البحر الغامضة فضلا عن أنابيب الحمم في البحر، ويلقى الشاطئ رواجا في رياضة الغوص لاستكشاف الأشكال الخلابة التي صنعتها الحمم البركانية المتحجرة داخل مياهه على طول السنين.

شاطئ Waianapanapa في ماوي

شاطئ

في هذا الشاطئ ستجد أجمل المناظر الطبيعية الساحرة التي تشكلت على مدى عقود من الزمن، حيث تنتشر كهوف البحر والجسور الحجرية التي صنعها التاريخ ما يجعل الشاطئ لوحة فنية متكاملة.

شاطئ بونالو في هاواي

شاطئ بونالو

من أجمل شواطئ العالم هو شاطئ بونالو في هاواي الذي يقع في جزيرة هاواي الكبرى ويحيطه الرمال السوداء شديدة القتامة من كل جانب والتي اكتسبت هذا اللون القاتم بفعل النشاط البركاني القديم، حيث كانت الحمم البركانية تنصب في البحر ثم تبرد محولة لون الشاطئ إلى الأسود، وتنتشر السلاحف والصقور بكثرة على هذا الشاطئ مضفية لمسة خلابة من الطبيعة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل سمعت بشواطئ الرمال السوداء ؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول