هل “أرتورو” الحيوان الأكثر حزنًا في العالم؟ (7 صور)


 هذا هو “أرتورو” الدب القطبي الذي يعيش في أمريكا الجنوبية، والذي لُقب بالحيوان الأكثر حزنًا في العالم. يجلس أرتورو في مبيته في حديقة “ميندوزا” في الأرجنتين، إذ يعاني من الحر نتيجة الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، والتي وصلت إلى 40 درجة سيليزيوسية.

أرتورو الحزين

 ويبلغ الدب أرتورو 29 عامًا، يعيش وحيدًا ما يجعله يتصرف تصرفات غريبة الأطوار، مثل إمالة رأسه، وإبراز أسنانه، والمشي بشكل غريب. يعيش أرتورو في الحديقة منذ عقدين، حيث لا يتواصل مع أحد بعد وفاة صديقه منذ عامين. ويخشى نشطاء حقوق الحيوان من إصابة الدب بمرض عقلي، إذ يطالبون بنقله إلى حديقة “أسيبيبوين” في كندا، حيث يوجد مركز عالمي جديد للعناية بهذا النوع من الدببة؛ لتوفير ظروف معيشية أفضل.

الدب الحزين

ويعلق مدير الحديقة “غوستافو برونتو” على هذه المطالبة بقوله:” إن الدب لن يستطيع احتمال مشقة السفر التي ستستغرق يومين، فقررت الحديقة عدم نقله حفاظًا على حياته”. وأضاف:” إن الدب يعيش في ظروف جيدة، فمتوسط عمر الحيوان أكثر من عشرين عامًا، ومع العزل داخل مبيت خاص به يعيش أكثر من 30 عامًا”.

الدب الحزين

وقد جمعت منظمة السلام الأخضر 160,000 توقيع للضغط على الحديقة للسماح بنقل الدب إلى كندا بشكل عاجل؛ حيث إن الطقس هناك يشبه إلى حد ما الظروف الطبيعية التي يعيش فيها الدب القطبي.

الدب الحزين

وقد كتبت أستاذة جامعية أرجنتينية تعمل في إحدى الجامعات الكندية إلى حكومة بلادها، وإلى السفارة الكندية في العاصمة الأرجنتينية تطالب فيها بنقل الدب إلى كندا، وقالت:” إن الدب يبدأ بتصرفات غريبة الأطوار حين يعاني من الاكتئاب”.

الدب الحزين

ولد أرتور عام 1985، ووصل إلى حديقة ميندوزا في الأرجنتين عام 1993، ويزن 400 كيلوجرام. تقدم الحديقة خمسة عشر كيلوجرامًا من اللحم يوميًا، كما وتقدم كل أنواع الخضار، والفواكه، والعسل. ويوجد تكييف داخل مبيته، ويقوم حراسه بإلقاء ألواح الجليد داخل حوض السباحة الخاص به؛ لتوفير الأجواء الطبيعية التي يحيا بها، إلا أن نشطاء حقوق الحيوان غير راضين عن الظروف التي يعيش بها الدب.

الدب الحزين

الدب الحزين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل “أرتورو” الحيوان الأكثر حزنًا في العالم؟ (7 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول