نوكيا تطور تكنولوجيا لمضاعفة عمر بطارية الهاتف


نوكيا

ربما لم يعد اسم نوكيا منتشر الأن، خصوصًا بعد أن قامت الشركة ببيع قسم الهواتف النقالة لشركة مايكرسوفت. لكن هذا لا يعني أن الشركة توقفت عن العمل. فهي الأن مشغولة باختبار تكنولوجيا لشبكات الجيل الثالث، يمكن أن تزيد من سرعات البيانات، وتحسن المكالمات وتخفض من استهلاك بطارية هاتفك في نفس الوقت.

 ورغم أن الخاصية ستعمل على شبكات الجيل الثالث، إلا أن من يمتلك هاتف يدعم شبكات الجيل الرابع قد يرى أن الجهاز يستخدم إشارة الجيل الثالث. لذلك أي ميزات إضافية تضاف إلى النظام القديم ينبغي أن يستفيد منها الجميع.

 بطارية الهاتف

وقد شهد نظام الجيل الثالث العديد من الميزات الجديدة التي ظهرت في الآونة الأخيرة. وقد اختتمتها نوكيا بثلاثة تطورات في حزمة واحدة تطلق عليها إسم حزم “FACH” عالية السرعة. والتكنولوجيا وراء هذه الحزم هي معقدة نوعًا ما، ومع ذلك إذا تم إضافتها للشبكة قد نحصل على العديد من الفوائد المثيرة للإهتمام.

فمن خلال الاختبارات شهدت هواتف الجيل الثالث زيادة من 9 حتى 40 % في عمر البطارية، كما زادت سرعة استجابة تطبيقات الهاتف مثل واتس آب، وفيس بوك إلى 65 %. بالإضافة إلى تحسين سرعة التصفح بنسبة 20%، وأخيرًا أصبحت المكالمات أسرع بنسبة 44 %.

يعني ذلك زيادة في عمر البطارية، وزيادة في سرعة تصفح الإنترنت، والانتظار وقت أقل لإتمام المكالمات.

نوكيا تطور تكنولوجيا لمضاعفة عمر بطارية الهاتف 1

تم تجربة الاختبارات من خلال شبكة HSPA بواسطة مشغل أوروبي لم يكشف عنه، كما اعتمدت الاختبارات على أجهزة مزودة بمعالجات كوالكوم “سناب دراجون” المتطورة، فهي الوحيدة التي تدعم حزم FACH عالية السرعة، وقد تصبح هذه التكنولوجيا متواجدة بحلول عام 2018.

حزم "FACH" عالية السرعة

حزم “FACH” عالية السرعة 

برنامج صمم للتعامل مع البيانات المرسلة عبر شبكات الجيل الثالث، فعند تشغيل تطبيقات الهاتف يتم إرسال واستقبال كميات صغيرة من البيانات التي تُعرف باسم الحزم. وعادة ما تساوي بضع مئات بايت، أو بضعة كيلو بايت.

وقد تم تصميمها للتعامل مع حزم البيانات الصغيرة، لتصبح أكثر كفاءة من غيرها من البرامج. الأمر الذي يجعل تطبيقات الهاتف تعمل بشكل أسرع وتوفر من طاقة الهاتف.

 المصادر
1 , 2 , 3

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نوكيا تطور تكنولوجيا لمضاعفة عمر بطارية الهاتف

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول