نواب يهود يطالبون السعودية بوقف طبع القرآن


كتاب الله عدوهم الأول.. نواب أمريكيون يهود يطالبون السعودية بوقف طبع القرآن
نواب
القاهرة – محيط : قدم ثلاثة من اعضاء مجلس الشيوخ الامريكى مذكرة رسمية الى لجنة شئون الحكومة فى المجلس حول ماوصفوه بدور السعودية في دعم الارهاب ،وذلك في اطار الحملة الامريكية ضد الحكومة السعودية . وأعد المذكرة ثلاثة من اليهود الأمريكيين هم اولن سيكن وتشارلز شومر وكارل لى دين الذين سبق لهم ان طالبوا بفرض عقوبات على الحكومة السعودية . وفقا لجريدة “الاسبوع” المصرية فإن المذكرة حددت الكثير من المعلومات التى زعمت انها جاءت فى الصفحات الـ28 التى فرضت عليها الادارة الامريكية السرية ومنعت نشرها ،ومن هذه المعلومات أن 18 شخصا ممن اسمتهم المذكرة “بالارهابيين السعودية الضالعين في احداث 11 سبتمبر” كان اثنان منهما على صلة باجهزة الاستخبارات السعودية ،وهما خالد المخصار ونواف الحوازمي .
وتزعم المذكرة ان السعودية جندت هذين العنصرين من اجل التجسس على تنظيم القاعدة ،إلا انهما اقتنعا بأفكار التنظيم ولكن بعد أن قدما للاستخبارات السعودية معلومات موثقة عن هيكلية ونشاط التنظيم وعملياته القادمة والتى منها عمليات داخل الولايات المتحدة . وطالبت المذكرة بتوقيع العقوبات على المملكة العربية السعودية لاخفاءها هذه المعلومات عن اجهزة الاستخبارات الامريكية ،والتى كان من الممكن أن تساهم في منع وقوع الهجمات على نيويورك وواشنطن لو قدمت فى حينها .
وطالبت المذكرة المملكة العربية السعودية بأن تقوم بالاعلان عن تخليها عن الفكر الوهابى ،واصفة ايه بأنه يحض على كراهية اليهود و”النصارى” .
واتهمت المذكرة الحكومة السعودية بتوزيع مئات الملايين من نسخ القرآن الكريم الذى يدعو لكراهية غير المسلمين ،مطالبة بالغاء الايات التي تحض على هذه الكراهية ،واحلال ايات التوراه والانجيل مكانها لتسود المحبة والتسامح بين اتباع الاديان الثلاثة على حد زعم المذكرة . وتعد تلك المذكرة فى نظر بعض المراقبين تمهيدا لحملة أمريكية جديدة على كل من السعودية وفي مصر.

 


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نواب يهود يطالبون السعودية بوقف طبع القرآن

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول