ابداعات بصرية

نماذج مصغرة تجسد حياة أشهر الفنانين داخل معملهم (صور)

بدأ الرسام والنحات الأمريكي “جو فيغ” بإستكشاف الآلية التي كان يتبعها الفنانين في مرسمهم وخلال عملهم، حيث قام بمقابلة ما يقارب 50 فنان وفنانة ليسألهم 15 سؤالاً موحداً لهم جميعاً.

(جاكسون بولوك)

جاكسون بولوك

الرؤى الحميمة المستقاة من المقابلات قادت “جو” لإنشاء نماذج مصغرة بحرفية عالية أو صور خاصة للفنانين خلال عملهم في ورشاتهم الخاصة بهم، وقام أيضاً بجمعهم في كتاب بعنوان “داخل معمل الرسام”.

(ويليم دي كونينغ)

ويليم دي كونينغ

يقول جو “داخل ألبوم الأعمال الفنية، من السهل أن تنسى بأن الرسومات تلك إنما هي المنتجات النهائية من عملية طويلة لا تقتصر فقط على الإلهام والحس الإبداعي، ولكن هناك أيضاً كمية كبيرة من التفاصيل الفيزيائية والمنطقية”

(إنكا إسينيه)

إنكا إسينيه

فمن هذا المنطلق، أراد “جو” تصميم منحوتات تبين وتوضح الجوانب الدنيوية بشكل أكبر لحياة الرسام وروتينه اليومي وهو يجلس في مرسمه أو ورشته الخاصة، وأخذ المشروع تنفيذه ما يقارب 10 سنوات لهذا المشروع الغير تقليدي بتاتاً، وفي التنقيب معتدد الطبقات عن الحياة العملية للفنان المحترف.

(توم فريدمان)

توم فريدمان

في المجموعة التالية بعض هذه الأعمال والنماذج تعرض حياة أشهر الفنانين والرسامين في ورشاتهم، وضم أيضاً بعض الفنانين المعاصرين الذين قابلهم “جو” وصورهم شخصياً في معملهم الخاص قبل أن يقوم بتصميم هذه السلسلة.

(مالكولم مورليه)

مالكولم مورليه

(تشك كلوز)

تشك كلوز

(أبريل غورنك)

أبريل غورنك

(هنري ماتيسي)

هنري ماتيسي

(ستيف مامفورد)

ستيف مامفورد

(روز بليكنر)

روز بليكنر

(أرشولا فون)

أرشولا فون

(ماثوي ريتشي)

ماثوي ريتشي

(معمل تحميض الصورة الذاتية)

معمل تحميض الصورة الذاتية

(كونستانتين)

كونستانتين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى