نظام القفل الإلكتروني للسيارة غير آمن (3 صور)


تحث الشرطة سائقي السيارات لترك الطرق القديمة في إقفال السيارة وتأمينها بعد أن أصبح النظام الحديث في الإقفال مخترقًا من قبل اللصوص. ويعتقد بأن العصابات المنظمة التي تسرق السيارات الفاخرة هي وراء الزيادة الكبيرة في سرقة السيارات؛ حيث لهم القدرة على التحكم بتقنية عالية في أجهزة تأمين إقفال السيارة. فتستطيع هذه العصابات اختراق نظام القفل الإلكتروني الذي يعمل عبر “ريموت” التحكم، فتقوم بالتشويش حين يضغط السائق على زر الإقفال في الريموت فيتوقف إقفال السيارة دون علم صاحبها، وتحدث السرقة.

القفل الإلكتروني للسيارة 

وغالبًا لا يتم استرداد السيارات المسروقة؛ حيث تعمل العصابات على تفكيكها وإرسالها إلى الخارج. فقد نصحت الشرطة البريطانية السائقين بتبني وسائل أكثر أمنًا لحماية سياراته، بعد أن تم تسجيل 2000 سرقة للسيارات في شهر يوليو فقط. فيُنصح بوضع أداة قفل ثقيلة جدًا على مقود القيادة “الستيرنغ” في مواقف السيارات، والكراجات.

القفل الأتوماتيكي للسيارة 

وتقدم الشرطة البريطانية مجموعة من النصائح لحماية السيارات من اللصوص، مثل: ترك السيارة في منطقة مضيئة، والتأكد من إقفال السيارة عن طريق فحص أبوابها، والحرص على قفل مقود السيارة بأقفال ثقيلة، وتجنب الاعتماد على وسائل الحماية والقفل الإلكتروني.

القفل الإلكتروني للسيارة ١

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نظام القفل الإلكتروني للسيارة غير آمن (3 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول