سوني تبتكر عدسات مصغرة تنافس نظارات جوجل


تمكنت جوجل خلال عام 2014 من ابتكار العديد من الاختراعات التقنية كان أشهرها وأكثرها رواجا نظارات جوجل التي لاقت انتشارا واسعا بين شرائح مختلفة من العالم، فقد استعمل هذه النظارات التقنية شركات الطيران والمطارات والمستشفيات ورجال الأعمال والأشخاص العاديين، حيث أثبتت نظارات جوجل بشكلها البسيط وتصميمها السلي أنها الأفضل بين منافسيها من الشركات التقنية الأخرى، لكن شركة سوني اليابانية قررت أن تختم عام 2014 باختراع منافس لنظارات جوجل الشهيرة

عدسات سوني تحوّل أي نظارات عادية إلى نظارات ذكية

قامت شركة سوني بابتكار شاشة عرض أحادية العدسات Single-Lens Display Module واختصارا تعرف بإسم (SLDM)، حيث يمكن أن يتم تركيب شاشات العرض المصغرة من سوني على أي نوع نظارات لتتحول إلى نظارات ذكية تشابه نظارات جوجل.

نظارات سوني

مميزات Single-Lens Display Module من سوني

تتميز (SLDM) بأنها ذات دقة عالية، وألوان واضحة ودقيقة، وتحتوي على وحدة بصرية مصغرة و لوحة تحكم مصغرة، وقالت شركة سوني أن شاشات العرض المصغرة تتساوى مع الهواتف الذكية في قدراتها، كما أنها تزود الناس بمعلومات مفيدة وسريعة بمجرد أن يتم تركيبها فوق عدسة العين اليمنى للنظارة.

إضافة للميزات السابقة، فإن (SLDM) يمكن أن يتم تركيبها فوق أي نوع نظارات، سواء عادية أو شمسية أو حتى نظارات جوجل نفسها! وأضافت شركة سوني أن هذه العدسات المصغرة ستزود مستخدمها بمعلومات بصرية تضيف مستوى من الراحة والتميز للحياة اليومية العادية، كما أن العدسات المصغرة من سوني تحتوي على تطبيقات خاصة بالألعاب الرياضية أو للعمل لعرض معلومات مفيدة عن هذه الأنشطة على نظارات الشخص الذي يرتديها.

عدسات سوني

عدسات سوني

نظارات ذكية

كيفية استعمال (SLDM) على نظارات المستخدم

يتم تركيب (SLDM) على الإطار الخارجي لأي نوع نظارات يستعملها المستخدم للعدسة اليمنى للنظارة، ويمكن إزالة هذه العدسات المصغرة بسهولة تامة عند عدم الحاجة إليها، كما أن تصميم العدسات لا يعرقل بأي شكل من الأشكال الرؤية عبر نظارات المستخدم لها.

وتأمل شركة سوني أن يتم بيع أول وحدة من (SLDM) في غضون العام القادم، وسيتم الكشف عن نموذج أولي للعدسات خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES) المقرر إقامته في لاس فيغاس في يناير المقبل، وتسعى الشركة لعقد شراكة مع الشركات المصنعة للأنواع المختلفة من نظارات الرياضة و الماركات التجارية والترفيهية من النظارات، إضافة لمشاركة خبراء التقنية ومصنعي الإلكترونيات لجعل (SLDM) متاحة بشكل أوسع عند إنتاجها.

النظارات جوجل

تم تجهيز العدسات المصغرة من سوني بإضافة خاصية الواي فاي والبلوتوث والبوصلة الإلكترونية وجهاز حساب التسارع ومستشعرات تعمل باللمس، بالتالي تُحوّل هذه العدسات أي نوع نظارات إلى نظارات عالية التقنية، ويمكن أن تقترن النظارات التي تستعمل العدسات المصغرة من سوني بأي جهاز ذكي كالهواتف المحمولة عندها يمكن التحكم بزاوية النظر والتقاط الصور عبر الهاتف المحمول.

مقارنة بين نظارات جوجل الرائجة والعدسات المصغرة من سوني المتوقع إنتاجها العام المقبل

(الرجاء أخفض الصوت، الفيديو يحتوي على موسيقى)

المصادر: dailymail.co.uk – businessinsider.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سوني تبتكر عدسات مصغرة تنافس نظارات جوجل

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول