نصف ميل في سماء السعودية .. أعلى ناطحة سحاب في العالم (9 صور)


برج المملكة

بطول 3280 قدم (حوالي 1 كم)، من المقرر بناء أطول ناطحة سحاب في العالم  في جدة بالمملكة العربية السعودية. المهندسين المخططين للمشروع يقولون بأن بنائها مهمة عسيرة، ويفكرون الآن في طرق لضخ الخرسانة على هذا الطول المرتفع. بالإضافة لذلك كيفية بناء المصعد وتخفيض الوزن بشكل عام.

أعلى ناطحة سحاب في العالم في جدة

200 طابق، 160 منهم قابل للسكن، سوف يتم بناء برج المملكة ليكون محور مدينة جدة على البحر الاحمر. تشير التقديرات بأن التكلفة الكلية يمكن أن تصل إلى 1.23 مليار دولار، ليكون البرج أطول من برج خليفة ب 173 متر.

أعلى ناطحة سحاب في العالم في جدة ١

أساسات البرج ستكون عميقة (حوالى 200 قدم تحت الأرض) لتحمل تأثير مياه البحر الأحمر المالحة. ويقال بأنه يتم إستخدام حوالي نصف مليون متر مكعب من الخرسانة وحوالي 80،000 طن من الفولاذ في البناء.

أعلى برج في العالم في جدة

الفترة الحالية هي مرحلة التخطيط بشكل عام من أكبر لأصغر شئ قد يحتاجه أو يتعرض إليه المشروع، أهم المشاكل هي البناء فى الطبقات العليا وكيفية توصيل وضخ الخرسانة، المصاعد والوزن الكلي وقدرة القواعد، المواد التي سوف يتم إستخدامها وإختبارها وتحديد الكميات.

نتطلع في خلال السنوات القليلة الماضية إلى رؤية ومتابعة هذا البرج وهو آخذ في الإرتقاء.

أعلى برج في العالم في جدة ١

أعلى برج في العالم في جدة ٢أعلى برج في العالم في جدة ٣

أعلى برج في العالم في جدة ٤

أعلى برج في العالم في جدة ٥

تعليقات 3

  1. Almamlakah or the Kingdom Tower will be the tallest Tower on earth – it will be 200 storeys of more than 1 km long .. it belongs Prince Waleed bin Tallal bin Abdulaziz AlSaud / woooooooooooooooooooooow

  2. بناء ضخم بهذه الصورة وعلى مدينة ساحلية وقريب منطقة زلزالية داخل البحر الأحمر اعتبرها مخاطرة غير محمودة ليس على هذه الناطحة بل حتى على السكان مما حولها فضلا عن كل ذلك ضعف القشرة الأرضية لقربها من البحر لاأعرف هذه الثقة الكبيرة حتى يبنى بناء بهذا الطول والتي لم يسبق مثلها وهي مخاطرة حقيقية بلاشك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نصف ميل في سماء السعودية .. أعلى ناطحة سحاب في العالم (9 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول