نصائح لتصنع أبشع موقع إنترنت


~¤§ [ 13 نصيحة لصنع أبشع موقع إنترنت يهرب منه الزوار بمنتهى السرعة ] §¤~

إذا أردت أن تجعل زائريك يهربون من موقعك من الزيارة الأولى و لا يعودون إليه بعد ذلك أبدا فلا يوجد أسهل من ذلك ! فقط كل ما عليك هو أن تقوم بالخطوات التالية :

1- ضع صورا متحركة كثيرة على الصفحة الأولى و لتكن حركتها من النوع الذي يلفت الانتباه بشدة و يا حبذا لو كررت ذلك في كل صفحة من موقعك .

2- كذلك لا تنسَ وضع مقدمة Flash تحتاج إلى قرابة 15 إلى 30 دقيقة تحميل قبل أن تعمل ، و إن فعلت فلا تضع رابطًا لتخطي هذا العرض كي تجبر الزائر على الانتظار و مشاهدة العرض رغم أنفه.

3- كم هي جميلة ألوان الطيف ! .. لذا يجب أن يكون موقعك الرهيب يحتوي عليها كلها ..!
فليكن موقعك مزركشا و مزخرفا كما يجب .. كي يُعرف و يُشتهر بألوانه الحمراء و الخضراء و الزرقاء و الفوسفورية الأخاذة وسط هذا الخضم الكبير من زحام المواقع على الإنترنت .

4- تأثيرات الجافا ( Java Applets ) رائعة جدا .. فيجب أن يكون موقعك حافلا بالكثير منها لا سيما الصفحة الأولى صحيح أنها تثقل الجهاز و تستهلك كثيرا من موارده لتحميل Java Virtual Machine في الذاكرة المؤقتة و تأخذ وقتا في التحميل لكن هذا ليس ذنبك فزائر موقعك يجب أن يستحي قبل زيارته للمواقع ( الراقية ) و يشتري جهازا أفضل ، و يشترك مع مزود إنترنت أسرع ! .

5- حركات جافا سكريبت .. وما أدراك ما حركات JavaScript ؟ .. صور تتقلب .. نصوص تتحرك بصورة أكروباتية ممتعة .. قوائم منسدلة متفرعة .. و تأثيرات حركية و انتقالية رهيبة ..
و هل تريد أكثر من ذلك ( لإضفاء الجمال ) موقعك ؟!
أما الأشياء التي لا تعمل أو تصدر رسالة خطأ في جهاز المستخدم فهذه مسؤوليته هو ، أكيد العيب من جهازه هو !

6- إذا كان عندك منتدى أو ساحة حوارية فالويل لمن يكتب مشاركة تخالف رأيك في مسألة من مسائل الدنيا ، فيجب عليك أن تبادر مباشرة إلى حذف تلك المشاركات السخيفة التي لا تعجبك دون مراعاة شعوره البتة و إنذار صاحبها من نشر هذه الترهات مرة أخرى و إلا … و يستحسن أن تطرده على الفور .
كما يُستحسن أن تضعَ الكثير من القيود على أعضائك و أن تفرض عقوبات الحرمان و إلغاء الصلاحيات لكتم أنفاسهم و ليعرفوا قدرَ أنفسهم فما هم إلا مجردَ أعضاء مساكين و ليسوا مدراء للموقع مثل عظمتك ).

7- لا تنسَ وضعَ خلفية صوتية ذات صوت جهوري على ذوقك الرفيع على صفحات موقعك تعمل دون إذن المستخدم.
و لا تبال بمن يتصفح موقعك التفاعلي من داخل مكتب أو شركة أو مكان هادئ و يحمر خجلا عندما يلتفت إليه كل من حوله باستنكار على انبعاث هذا الصوت العالي من جهازه فالذنب ذنبه كان يجب أن يخفض صوت المجهارات الصوتية عنده قبل دخوله لموقعك .

8- الموسيقى هي الحياة ! فينبغي ألا تُغفِل هذا الجانب في موقعك ( الراقي ) و لا تبالِ بكلام و نصح هؤلاء المتعصبين المتزمتين الذين يزعمون أنها محرمة شرعا ! .. أصلا كل شيء عندهم حرام حرام !

9- إذا كتب إليك أحدُ الزوار اقتراحا في دفتر الزوار أو رسالة عبر بريد الموقع فـ(طـنشه) أو رد عليه بالنقد اللاذع و التقريع القاذع لتدخله و حشر أنفه في موقعك ( الخـاص ) فأنت صاحب سمو ملكية الموقع و منك وحدك تصدر القرارات و المراسيم فأنت مدير الموقع و مشرفه و مسؤوله العام و …

10- امنع الزائرَ من الدخول أو أصدر رسالة استياء إذا لم يوافق على الرسالة التي تنبثق له فجأة (!) و هي تطلب منه عند دخوله ترشيحَ موقعك ضمن أفضل ألف موقع قبل أن يباشر تصفح الموقع !

11- يجب أن تعتبر جهاز الزوار ملكًا لك تأمرهم بتغيير ما تشاءه من إعداداتهم .
فاطلب من الزوار تنزيل برامج المشغِّلات الملحقة ( Plug-ins ) كي يتمكنوا من متابعة تصفح موقعك ، و أيضا استخدم الخطوطَ النادرة الرائعة التي لا يوجد لها مثيل مشترطا على الزوار تنزيل هذه الخطوط ليتمكنوا من مشاهدة الموقع على النمط الموجود في جهازك .. ليس هذا فقط بل اطلب من الزائر تغيير دقة شاشته ( Resolution ) ليتوافق مع الحجم الكبير للشاشة الذي تفضله أنت فشاشتك كبيرة 27 إنش و أما من يستخدم شاشة أصغر فلا علاقة لك به ، يمكنه على الأقل شراء عدسة مكبرة لتكبير الخطوط التي ستبدو عنده صغيرة للغاية .

12- تصميم موقعك رهيب و لا يوجد مثله في الجمال و الاحترافية أبدا ، لذا يجب عليك أن تمنع المستخدم منعا باتا من حقه في استخدام الزر الأيمن للفأرة كي لا يسرق جواهر تصميمك الرائع أو بعض الصور نادرة الوجود الموجودة في موقعك ، ومن لم يعجبه فليضرب رأسه بالحائط !!.

13- يجب حشر الموقع بأكبر كم ممكن من الأزرار و الصور الخلابة و التصاميم الزاهية ، مع إدراج كافة العناصر البرمجية و التقنيات الحديثة المتاحة و الموجهة لبرمجة مواقع الوب مواكبةً للتطورِ الحضاري.
و لا عليك من سرعة الاتصال فالذنب إنما هو ذنب شركة الاتصالات في ذلك البلد ( المتخلف ) الذي يتصفح الزائر منه لا منك أنت ، فأنت المصمم المحترف الذي يستخدم اتصالا متطورا ( إما عن طريق طبق استقبال فضائي أو عن طريق خدمة DSL ) فما ذنبك إن كان زوارك من النوع المتخلف عن ركب الحضارة ؟!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نصائح لتصنع أبشع موقع إنترنت

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول