نجاة رجل من رصاصة استقرت في قلبه لمدة شهرين


 نجا رجل هندي من موت محقق بعد أن استقرت رصاصة في قلبه لمدة شهرين خلال سطو مسلح على بنك. “بهارات شارما” من أليجار” في ولاية “أوتار باراديش” شمالي الهند، أُطلقت عليه الرصاصة في الثاني والعشرين من يوليو الماضي في سطو مسلح على بنكه المحلي. وحين كان شارما في طريقه لإيداع بعض الشيكات في شركته وقع في كمين مسلح. فأُطلقت عليه رصاصتان، واحدة أصابت خصره، أما الأخرى فقد اخترقت قلبه.

نجاة رجل من رصاصة استقرت في قلبه لمدة شهرين

وبعد أسبوع من عملية السطو المسلح، قام الجراحون في “كلية جواهر لال نهرو الطبية” بإخراج الرصاصة التي أصابت الرجل في خصره، لكنهم رفضوا إزالة الرصاصة من قلبه؛ خوفًا من أنه قد يفقد حياته خلال العملية. وقد تم تحويل بهارات إلى مستشفى “سافدارجونغ” في “نيودلهي”، والذي بدوره رفض إجراء العملية. ولمدة شهرين كاملين وشارما يعيش بالرصاصة التي استقرت في قلبه. وأخيرًا، فقد قبل مستشفى “سال” في “أحمد آباد” التحدي، ووافق على إجراء العملية اللازمة لإخراج الرصاصة من القلب. وبعد عناء طويل، نجح الأطباء في إخراج رصاصة من عيار 20 ملم من قلبه.




رصاصة بالقلب

وقال “أنيل جين” جرَّاح القلب، والذي قاد العملية:” لقد كانت عملية نادرة، وغير عادية؛ إذ كان شارما يعيش برصاصة في قلبه لمدة شهرين. لقد استقرت الرصاصة في عضلة القلب، قبل أن تستقر أعلى البطين الأيمن، ولو دخلت الرصاصة مليمترًا واحدًا إلى البطين الأيمن لربما تسببت بمقتله”. ويرغب شارما بالاحتفاظ في الرصاصة كتذكار على أنه كان على شفا حفرة من الموت. وستُستخدم الرصاصة كدليل في القضية المرفوعة ضد اللصوص والذين لا يزالون هاربين من قبضة العدالة.

استخراج رصاصة عالقة

استخراج رصاصة من القلب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نجاة رجل من رصاصة استقرت في قلبه لمدة شهرين

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول