موقع يقوم بجدولة التويتات والرسائل في تويتر وفيسبوك


السلام عليكم ..

في هذا الموضوع سوف اقوم بشرح موقع Buffer الرائع .. الموقع مفيد جدا جدا لمستخدمي مواقع الشبكات الإجتماعية تويتر & فيسبوك .. يتيح لك هذا الموقع إمكانية كتابة الرسائل التي ترغب في طرحها في هذه المواقع وجدولتها وإختيار الوقت الذي يتم فيه طرح كل رسالة .. وسوف يتم طرح رسائلك في تويتر او فيسبوك تلقائيا بدون اي تدخل منك .. الموقع مفيد جدا للمستخدمين الذين يتواجدون في تويتر او فيسبوك قليلا ويضطرون الى وضع جميع رسائلهم مرة واحدة .. وطرح الرسائل المتتابعه تفقدها قوة انتشارها خاصه في موقع تويتر بسبب ان المتابعين سوف يختارون رسالة واحدة او رسالتين لعمل ريتويت لها اما الباقي فلن يشاهدها الا القليل .. ولكن عند إستخدامك لهذا الموقع سوف تتمكن من وضع جميع الرسائل مرة واحدة وإختيار الوقت الذي يتم طرح كل رساله فيه .. بالإضافة الى إمكانية طرح الرساله في تويتر و فيسبوك في نفس الوقت .. بالنسبة لي افضل ان اجعل بين كل رسالة واخرى ساعتين الى 3 ساعات .. لكي امكن المتابعين من رؤيتها وقرائتها جيدا وإعطاء الرسالة حقها في الإنتشار .. وللمعلومية خدمة طرح الرسائل في موقع الفيسبوك حتى الآن خدمة تجريبية تم إضافتها يوم امس بتاريخ 3/1/2011 ومتاحة لبعض المشتركين وليست لجميع المشتركين وسوف يتم إتاحتها للجميع قريبا.

:: الشرح ::

شرح شرح طريقة التسجيل:

في البداية قم بالدخول على الموقع :
اضغط هنا

سوف تظهر لك هذه الصفحة .. قم بإدخال البريد الإلكتروني الذي ترغب بالإشتراك به .. ثم إختيار الكلمة السرية للحساب الذي ترغب بإنشائة وعند الإنتهاء قم بالضغط على زر Sign Up Free.

وسوف تنتقل الى هذه الصفحة قم بالضغط على Add an account لإضافة حسابك في تويتر والسماح للموقع بتنزيل الرسائل لك.

في هذه الصفحة قم بإدخال اسم المستخدم والكلمة السرية الخاصة بحسابك في تويتر وبعدها قم بالضغط على Authorize app .. ولا تخف من وضع الكلمة السرية فالموقع لن يتمكن من رؤيتها او معرفتها .. وبإكمالك لهذه الخطوات سوف تكون قد إنتهيت من خطوات التسجيل في الموقع.

شرح طريقة ربط حساب الفيسبوك سواء الملف الشخصي او صفحة المعجبين:

قم بالضغط على زر ADD

وسوف تظهر لك هذه النافذه قم بالضغط على Connect Facebook.

وبعدها قم بإختيار الصفحة التي ترغب في ربطها مع الحساب سواء كانت الصفحة الشخصية او صفحة المعجبين

شرح إعدادات الموقع وطريقة إستخدامه:

عند الدخول على الإعدادات Settings سوف تتمكن من اختيار عدد الرسائل التي يتم جدولتها يوميا بالإضافة الى إختيار الوقت الذي يتم فيه طرح هذه الرسائل. .. وقمت بترقيم الخيارات لشرحها بطريقة اسهل هنا:

1– من هنا يمكنك إختيار الموقع الذي يتم إختصار الروابط عليه .. بالإضافة الى إمكانية ربط حسابك في موقع bit.ly مع موقع buffer عن طريق إدخال اسم المستخدم والـ bit.ly API Key.

2- من هنا تقوم بإختيار عدد الرسائل التي يتم إرسالها يوميا وتحديد الوقت الذي يتم فيه طرح الرساله .. ويمكنك زيادة عدد الرسائل عن طريق الضغط على Add a new time.

3- من هنا تقوم بإختيار التوقيت الزمني الخاص بالمنطقة التي تتواجد بها .. لم اجد السعودية من ضمن القائمة ولكني قمت بإختيار توقيت دولة الكويت المماثل لتوقيت السعودية.

وبعد تعديل هذه الخيارات واختيار عدد الرسائل والوقت الذي ترغب في طرح الرسائل به .. تكون قد إنتهيت من إعداد الحساب وأصبحت جاهزا لإضفة الرسائل في حسابك.

الآن توجه الى خانة My Buffer وقم بكتابة الرسالة التي ترغب في إرسالها:

1- هذا المكان المخصص لكتابة الرسائل ووضع الروابط .. ويمكنك بعد كتابتها الضغط على Post Now وسوف يتم طرح رسالتك في المواقع التي حددتها مباشرة .. او قم بالضغط على Add to buffer وسوف يتم إضافة الرسالة الي جدول الرسائل وإرسالها في الأوقات التي قمت بتحديدها سابقا.

2- في خيار الـ Pending سوف تظهر لك الرسائل التي تم جدولتها والوقت الذي سوف يتم طرحها به.

وعند الضغط على خيار Analytics سوف تظهر لك إحصائيات للرسالة التي قمت بإرسالها .. وكتجربة لإحصائيات الموقع قمت بكتابة تويتة وإرسالها بإستخدام الموقع .. التويته وصلت الى 19409 مستخدم .. وقام 638 مستخدم بالضغط على الرابط الموجود بها .. و 17 مستخدم قاموا بإعادة نشرها عن طريق الضغط على زر ريتويت .. قبل ان اقوم بحذف التويته بعد 10 دقائق تقريبا من إرسالها .. والملفت للنظر أن بإمكانك مشاهدة الاشخاص الذين قاموا بعمل ريتويت لرسالتك ومتابعتهم من الموقع مباشره عن طريق وضع الفأرة على صورة الشخص الذي قام بعمل ريتويت لك.

:: إضافات رائعة تسهل عليك إستخدام الموقع ::

قم بالضغط على خيار Goodies وسوف تظهر لك جميع الإضافات التي يمكنك إستخدامها مع متصفح الفايرفوكس او الكروم او السفاري او عن طريق الجوال وغيرها الكثير من الإضافات الرائعة التي سوف تساعدك في جدولة رسائلك وطرحها في الوقت المناسب.

تابعوني على تويتر و قوقل+ للمزيد من المواضيع والاخبار:
https://twitter.com/Kshowaier

انتهى
اخوكم/ خالد
عند النقل او الإقتباس لا تنس ذكر المصدر: مدونة زاوية خالد


تابعوا جديد شبكة أبونواف على فيس بوك وتويتر

   


تعليقات 2

  1. الشكر الكبير لك ياسيدخالد ولمجموعة أبو نواف لأننا منذ أسبوع ليمكننا فتح الفيس بوك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

موقع يقوم بجدولة التويتات والرسائل في تويتر وفيسبوك

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول